أخبار وتقارير

أولاد قادة الجوية يستولون على 10مقاعد ضمن 30مقعداً لدراسة هندسة الطيران في روسيا

يمنات – الشارع

قال لـ"الشارع" مصدر عسكري موثوق إن قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي أدخلت, بالمخالفة, عشرة شبان مدنيين في كشف تضمن 30 شخصاً سيتم ابتعاثهم لدراسة هندسة الطيران والدفاع في روسيا.

وأوضح المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسمه, كونه غير مخول بالحديث في هذا الموضوع, أن رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي, كان قد وجه, قبل أكثر من أسبوعين, وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد, بابتعاث 30 جندياً من العسكريين الشباب, المنتسبين للقوات الجوية والدفاع الجوي, الى روسيا لدراسة هندسة الطيران والدفاع الجوي هناك لمدة 5 سنوات.

أفاد المصدر أن وزير الدفاع وجه قائد القوات الجوية والدفاع الجوي, اللواء الركن راشد الجند, بالرفع بأسماء 30 جندياً شاباً لتنفيذ التوجيه, إلا أن قيادة القوات الجوية رشحت الأسماء وأدخلت بينهم عشرة شبان ليسوا عسكريين, وليس لديهم أرقام عسكرية. وليسوا ضمن قوام القوات الجوية والدفاع الجوي. 

وطبقاً للمصدر, فقد ارسلت قيادة القوات الجوية, أمس الأول, الى دائرة التدريب في وزارة الدفاع كشفاً بأسماء المرشحين وقعه اللواء راشد الجند, متجاوزة الشروط التي تؤكد على ضرورة أن يكونوا من الجنود الشباب المنتسبين للقوات الجوية, وحاصلين على شهادة الثانوية العامة بمعدل يزيد عن 75% من القسم العلمي.

وقال المصدر: "أتضح لنا أنه تم وضع عشرة شبان مدنيين في كشف المرشحين, وهم شبان مدنيون, وليسوا ضمن قوام القوات الجوية, وهم أبناء عدد من القادة العسكريين في القوات الجوية: قادة ألوية وأركان حرب وقادة مناطق وقواعد عسكرية, في القوات الجوية".

وأضاف المصدر: "من المقرر أن يتم, الاثنين القادم, في كلية الطيران الجوي والدفاع, اختبار القبول لهؤلاء الأسماء المرشحين للدراسة في روسيا, ولا أعرف كيف سيجتاز أبناء القادة المدنيون هذا الاختبار إلا إذا تم تسليم إجاباته لهم, أو إذا كان  الاختبار شكلياً".

زر الذهاب إلى الأعلى