حقوق وحريات ومجتمع مدني

جمعية الأعبوس تكرم الفنانين أيوب طارش و عبدالباسط عبسي وعدد من المبدعين ورواد العمل الخيري

 يمنات – صنعاء – سهيل الخرباش

جرى امس الخميس  بصنعاء تكريم فنان اليمن الكبير أيوب طارش عبسي والفنان عبدالباسط عبسي تقديرا لما قدماه للوطن من إعمال إبداعية وفنية بحضور عدد من رواد العمل الخيري والعملي والوطني من ابناء الاعبوس.

تم ذلك في الأمسية الفنية والتكريمية التي نظمتها جمعية الاعبوس الاجتماعية الخيرية.

وفي الامسية تم تكريم المبرزين من ابناء الاعبوس في شتي المجالات فقد تم التكريم في المجال لفني، حيث تم تكريم الفنان ايوب طارش وعبدالباسط عبسي في المجال الثقافي والفن.

وفي المجال العلمي البروفسور مصطفى العبسي والمرأة سعاد محمد اسماعيل والجانب الخيري جابر عبده فارع اسماعيل العبسي  والفقيد علي جازم العطّار و الفقيد حيدره صالح  والفقيد سعيد عبدالعزيز ثابت، و الحاج محمد عبدالجبار راشد و الفقيد/ عبدالحافظ محمد طاهر الهتاري و الفقيد علي عبد الجليل و الفقيد عبد الرحمن محمد عمر والداعمين  شاهر عبدالحق بشـر وعلي درهم علي طالب و أحمد ثابت نعمان و محمد عبدالرحمن هائل و سعيد عبده بشر.

و في الامسية القيت العديد من الكلمات وفي كلمة الشباب التي القها سهيل الخرباش حيا فيها فناني اليمن وقال: ان كان للعالم شمساً واحده فلليمن شمسان ايوب طارش وعبدالباسط عبسي  يشرقا من نافذة الروح الوطنية بضياء الحرية ان لم يكونا عنواناً للحرية ذاتها ، على صوتهما شربنا حب الارض والانسان واستنشقنا رائحة الوطن الجميل.

واضاف ان الاعبوس كانت من السباقين في التأسيس للعمل الخيري وتجلي ذلك بتأسيس نادي الاتحاد العبسي عام 1952 الذي اسمهم بدور فاعل في التنمية في المنطقة.

واكد بان ابناء الاعبوس لم يكونا بمعزل  عن الحراك الوطني بشكل بارز فقد كان الاعبوس الحاضن الرئيسي للمؤتمر الاول للجبهة القومية.

ودعا شباب الاعبوس لمواصلة السير بنفس الطريق التي رسمها اباؤهم في تنمية المنطقة التي تعتبر جزء من الوطن والتي تصب في العمل الوطني بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى