أخبار وتقارير

صنعاء.. مسيرة حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي

يمنات – YNA

شارك مئات الآلاف من اليمنيين رجالا ونساء عصر اليوم الجمعة بمسيرة حاشدة خرجت من ساحة التغيير بصنعاء في يوم القدس العالمي الذي يمثل يوما للوحدة الإسلامية كما عبر عنه الكثير من المشاركين من خلال هتافاتهم وشعاراتهم التي أشارت الى حرصهم الكبير على إضفاء صبغة الوحدة الإسلامية على هذا اليوم، كما شارك في المسيرة افراد من الجالية الفلسطينية والأجانب في هذه المسيرة.

وردد المشاركون في المسيرة عدة هتافات حماسية تهتف بـ «الموت لاسرائيل والموت لأميركا» وهتافات أخرى تمجد المقاومة الاسلامية ضد إسرئيل وتدعو الى المزيد من الصمود.

وقال أحد المشاركين  "ياسر المهلل" لوكالة اليمن الإخبارية إن هذا اليوم العالمي للقدس يجب أن يكون منطلقا للمقاومة الشعبية ضد إسرائيل وتأكيدا على أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعوب العربية والإسلامية.

ويوم القدس العالمي أو اليوم الدولي لمدينة القدس الشريف هو حدث سنوي يعارض احتلال اسرائيل للقدس ويتم في هذا اليوم حشد وإقامة المظاهرات المناهضة لاسرائيل في الكثير الدول والمجتمعات العربية والإسلامية في مختلف أنحاء العالم، وخصوصا في ايران حيث كانت أول من اقترح المناسبة .

 

يذكر أن الإمام الخميني أعلن، في آب 1979، يوم الجمعة الأخير في شهر رمضان من كل عام يوماً لنصرة القدس، فيما تنظم بعض الدول العربية والإسلامية في مختلف أنحاء العالم تظاهرات مناهضة "للصهيونية".

زر الذهاب إلى الأعلى