أخبار وتقارير

مصدر: محافظ تعز معتكف في منزله احتجاجا على تعيين مدير لمكتب التربية ومحسن في مهمة لإقناع المحافظ وتشكيل جبهة مناوئة للصبيحي

يمنات
كشف ل”يمنات” مصدر مطلع أن محافظ تعز شوقي هائل لزم منزله منذ صدور قرار جمهوري بتعيين مدير لمكتب التربية والتعليم الأربعاء الماضي.
وأشار المصدر أن المحافظ أبلغ الرئاسة بموقفه، الذي لا يزال يتمسك به، وأن جهود تقوم بها شخصيات اجتماعية ومسؤولين كبار لإقناعه بالعودة لممارسة مهامه.
وأوضح المصدر أن هذه الجهود أثمرت في موافقة المحافظ على عدم السفر إلى الخارج، والذي كان مقررا أن يتم يوم السبت الماضي، في حين لا يزال متمسك بقراره في عدم مزاولة في مبنى المحافظة.
ولفت المصدر إلى أن الرئيس هادي طلب من شخصيات ذات ثقل اجتماعي وسياسي التدخل لإقناع شوقي هائل بمزاولة عمله.
وكشف المصدر أن اللواء علي محسن الأحمر وصل إلى تعز، لإيجاد تسوية بين المحافظ وقيادة تجمع الإصلاح في المحافظة.
وأشار المصدر أن قيادات في تجمع الإصلاح بتعز، تطالب بتمكين المدير المعين بقرار جمهوري، ورفضت التجاوب مع أي وساطة في هذا الجانب، ما دفع الرئيس لإرسال محسن، لحلحلة المشكلة، وانقاذه من الورطة التي وقع فيها.
وكشف المصدر أن بين العروض التي طرحت على المحافظ شوقي هائل، تسليم مكتب التربية للمدير المعين عبد الفتاح جمال، مقابل عدم محاصصة بقية المكاتب في المحافظة، وترك التعيين للسلطة المحلية وفقا لقانون السلطة المحلية.
وأشار المصدر أن المحافظ لا يزال متمسكا بموقفه بإلغاء قرار تعيين عبد الفتاح جمال مديرا لمكتب التربية، أو قبول استقالته.
وكشف مصدر أخر ل”يمنات” أن اللواء علي محسن الأحمر، ألتقى بقيادات الإصلاح، وطرح عليهم مقترحات لحل المشكلة، وطالبهم بترشيح ثلاثة شخصيات لمنصب المحافظ في حال أصر المحافظ على موقفه.
وأشار المصدر أن تحركات علي محسن في تعز محاطة بسرية تامة، وأن لقاءات مستمرة يعقدها مع تجار كبار ومهربين في الساحل الغربي وشخصيات عسكرية.
ولفت المصدر أن محسن يهدف إلى إيجاد جبهة قوية، مناوئة لقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء محمود الصبيحي، الذي يسعى للتضييق على التهريب في سواحل المخا والمندب والمضاربة.

زر الذهاب إلى الأعلى