أخبار وتقارير

الأرسنال يؤكد صدارته للدوري الانجليزي بفوز على كريستال بالاس

يمنات
ابتعد أرسنال في صدارة الدوري الانجليزي بعد فوزه على كريستال بالاس بهدفين مقابل لاشيء في إطار مباريات المرحلة التاسعة من البطولة.
وافتتح ارسنال التسجيل من ركلة جزاء سددها ميكل ارتيتا بنجاح بينما سجل الفرنسي جيروود هدف التعزيز من ضربة رأسية في الدقيقة السابعة والثمانين.
وأكمل ارسنال المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد ارتيتا في الدقيقة 65 لإعاقته مهاجم المدفعجية السابق الدولي المغربي مروان الشماخ عندما كان الأخير في طريقه إلى الانفراد بالحارس البولندي فوسيتش تشيسني.
وهذا هو الفوز السابع لأرسنال مقابل خسارة وتعادل فعزز موقعه في الصدارة برصيد 22 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارديه ليفربول وتشلسي الذي يلتقي في ختام المرحلة مع ضيفه مانشستر سيتي يوم الأحد.
كما أدى الفوز إلى تعميق جراح كريستال بالاس الذي نال خسارته السادسة على التوالي والثامنة هذا الموسم فبقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 3 نقاط.
تألق سواريز
وعلى ملعب انفيلد رود، تألق الاوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول محرزا ثلاثة أهداف هاتريك في مباراة فريقه أمام ويست بروميتش رافعا رصيده إلى 6 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف زميله دانيال ستوريدج علما بأن سواريز غاب عن المباريات الخمس الأولى بسبب الايقاف.
وبهذه النتيجة يكون ليفربول قد ثأر لخسارتيه ذهابا وايابا امام وست بروميتش البيون الموسم الماضي.
يونايتد يستعيد توزانه
وعلى ملعب “اولدترافورد” استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب توازنه بفوز صعب على ضيفه ستوك سيتي 3-2.
ومنح كراوتش التقدم لستوك سيتي إثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى تابعها بيمناه من مسافة قريبة فارتدت من الحارس الاسباني ديفيد دي خيا إلى مهاجم ليفربول السابق فتابعها بسهولة داخل المرمى.
وانتظر مانشستر يونايتد الدقيقة 43 لإدراك التعادل عندما مرر الدولي البرتغالي لويس ناني كرة عرضية من الجهة اليمنى وتابعها روني برأسه لكنها ارتدت من الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش فتهيأت أمام فان بيرسي الذي سددها بيسراه داخل المرمى.
لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم سوى دقيقتين حيث حصل ستوك سيتي على ركلة حرة عند حافة المنطقة انبرى لها الدولي النمساوي ماركو ارناتوفيتش وسددها ببراعة داخل المرمى.
وأدرك روني التعادل ليونايتد بضربة رأسية اثر ركلة ركنية في الدقيقة 78 ومنح تشيتشاريتو الفوز لأصحاب الارض بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للقائد الدولي الفرنسي باتريس ايفرا.
فوز ثمين
وفي مباريات أخرى، ارتقى ايفرتون إلى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه استون فيلا 2 – صفر.
وأهدر البلجيكي كريستيان بينتيكي فرصة منح التقدم لاستون فيلا عندما حصل فريقه على ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة لكن حارس ايفرتون تيم هاوارد تصدى للركلة.
ومنح الدولي البلجيكي الاخر روميلو لوكاكو التقدم لايفرتون في الدقيقة 68، قبل أن يعزز ليون اوسمان بالثاني في الدقيقة 81.
ويشهد الأحد، مباريات أخرى بالإضافة إلى تشيلسي ومانشستر سيتي فمن المقرر أن يلتقي سندرلاند مع نيوكاسل وتوتنهام مع هال سيتي وسوانسي مع وست هام.

زر الذهاب إلى الأعلى