أخبار وتقارير

مصادر: مسلحون قبليون يقطعون الخط الدولي في حرض و عشرات المسلحين القادمين من صعدة ينتشرون في ضواحي المدينة

يمنات – خالد مسعد
قالت مصادر محلية في مينة حرض بمحافظة حجة ل”يمنات” أن قبليين مسلحين عاودوا بعد مغرب أمس الجمعة قطع الخط الدولي لأسباب لم يتم التعرف عليها، غير إن مصادر خاصة قالت إن المسلحين يقودهم أحد مشائخ صعدة.
و طبقا للمصادر: فقد قدم الشيخ هايل الوايلي من محافظة صعدة وبرفقته أكثر من 100 مسلح، قاموا بقطع الخط الدولي في منطقة الخيمة بالقرب من منفذ حرض الدولي.
و اشارت المصادر أن المسلحين منعوا مرور السيارات في الاتجاهين ودون استثناء أحد ما أدى إلى تكدس الآلاف من المسافرين والوافدين وتعطيل مصالح الكثير من المواطنين.
و قال ل”يمنات” مصدر محلي: إن قطع الخط الدولي يأتي على خلفية مطالبة المسلحين بأحد أبنائهم الذي قالوا إنه اختطف قبل عيد الأضحى من مدينة حرض، ولا يزال مختطف إلى الآن.. مؤكدين أن من قاموا بالخطف ينتمون إلى محافظة مأرب.
و قال مصدر مطلع ل”يمنات” أن قبليين مسلحين من محافظة صعدة وصلوا أمس الجمعة و انتشروا في ضواحي مدينة حرض، و لا تزال اعداد أخرى في طريقها إلى حرض.
يأتي ذلك على خلفية مقتل ثلاثة من أبناء صعدة في مدينة حرض، و يتهم أقاربهم المدعو “ابراهيم صمان” بقتلهم، حيث تم احراق منزله في مدينة حرض قبل ثلاثة أيام، من قبل قبليين مسلحين.
و كان قبليون مسلحون من صعدة منتشرين في مدينة حرض امهلوا الأجهزة الأمنية مدة (48) للقبض على صمان، ما لم فإنهم سيجتاحون مدينة حرض.
على صعيد آخر قامت مجموعة أخرى من المسلحين بنصب قطاع على مشارف مدخل حرض من الجنوب، كردة فعل على نهب سيارة أمين عام محلي حرض حمود حيدر من قبل مسلحين ينتمون لمديرية مبين بمحافظة حجة.
بدورهم أجتمع عدد من شباب و مثقفي مديرية حرض عصر أمس الجمعة في فندق الشريف، للوقوف حيال الأوضاع التي تشهدها المديرية.
وفي الاجتماع تم الاتفاق على تكوين مجلس شبابي يقوم بعدة خطوات للضغط على السلطة المحلية وإدارة الأمن للقيام بدورها.

زر الذهاب إلى الأعلى