أخبار وتقارير

جندي يعتدي على نقابي بالضرب المبرح في العاصمة من أجل ابتزازه مبلغاً مالياً

يمنات – الشارع
تعرض الزميل نشوان العطاب, السكرتير الطبي لنقابة الصحفيين اليمنيين, للاعتداء بالضرب المبرح, صباح أمس, في “شارع مأرب” من قبل أحد جنود إحدى المناطق الأمنية التابعة لأمانة العاصمة.
وقال الزميل العطاب ل”الشارع” إن جنديين, أحدهما يدعى توفيق سالم, والآخر ينتمي الى شرطة المرور, اعترضا طريقه في العاشرة والنصف من صباح أمس, في الشارع المؤدي الى “فندق شيراتون” وطلبا منه أوارق سيارته, وأثناء ذلك صعدا الى السيارة, وطلبا منه التوجه الى حوش المرور, بحجة أن “الكرت ليس مجدد”.
وأضاف العطاب: “وبينما أنا في الطريق الى حوش المرور, تفاجأت بالجندي توفيق سالم يمسك بمقود السيارة, ويطلب مني التوقف عن السير, ولولا عناية الله لارتطمت مقدمة السيارة في إحدى العمارات السكنية الواقعة على مقربة من الشارع العام, وأثناء ذلك, انهال علي هذا الجندي بالاعتداء والضرب واللكم بطريقة مباغتة وسريعة ومفاجئة”.
وتابع العطاب: “هذا الجندي كان قد حاول, بعد صعوده وزميله الى سيارتي, الحصول مني على مبلغ مالي مقابل عدم توقيف سيارتي في حوش إدارة المرور, إلا إني رفضت التجاوب معهما, ورفضت إعطاءهما أي مبلغ مالي”.
وقال الزميل العطاب: “قلت لهما إذا كانت علي مخالفة فيما يتعلق بتجديد كرت سيارتي, فأنا على استعداد كامل لتحمل أي غرامات أو مخالفات, شريطة أن يتم دفعها في سند رسمي؛ وهو ما أثار حفيظة الجندي, وقام بعدها بالاعتداء علي عندما رفضت إعطاءه أي مبلغ مالي”.
وأضاف: “لم يكتف هذا الجندي بالاعتداء علي, عندما كنت في سيارتي؛ بل ترجل من السيارة, وسلاحه الآلي في يده, وقام بقلع اللوحات المعدنية الخاصة بسيارتي, وكان يتلفظ علي بألفاظ بذيئة ونابية”.
من جهته, أعرب الزميل مروان دماج, أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين, عن إدانته واستنكاره الشديدين لهذا “الاعتداء الهمجي” الذي تعرض له الزميل نشوان العطاب.
وطالب دماج, في تصريح ل”الشارع” قيادة وزارة الداخلية, وأمن أمانة العاصمة, بفتح تحقيق مع الجندي الذي اعتدى على الزميل العطاب, والجندي الآخر الذي كان بصحبته, ومحاسبتهما, واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهما. وشدد دماج على “ضرورة تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الواقعة”.
وقال للصحيفة المقدم محمد الماوري, السكرتير الصحفي لوزارة الداخلية, إنه تلقى عدة اتصالات من نقابة الصحفيين اليمنيين حول ما تعرض له الزميل نشوان العطاب من اعتداء, من قبل أحد جنود أمانة العاصمة, ووعد بأنه “سيبلغ وزير الداخلية بما حدث”, مشيراً الى أنه صدد التنسيق لعدد من أعضاء مجلس النقابة بغية الالتقاء بالوزير صباح اليوم.
ومساء أمس, قال ل”الشارع” العميد دكتور عبد العزيز القدسي, نائب مدير أمن العاصمة, في اتصال أجرته معه الصحيفة, إنه وجه بالتحقيق في قضية الاعتداء على الزميل العطاب.
وأعرب العميد القدسي عن “إدانته الكاملة لمثل هذه التصرفات”, التي وصفها ب”المخالفة للنظام والقانون”, مؤكدا بأن “مثل هذه التصرفات لا تعبر عن منتسبي الأجهزة الأمنية, وإنما تعبر عن تصرفات شخصية”.
وأضاف الدكتور القدسي: “لن تمر هذه القضية بدون عقاب, لقد وجهت بالتحقيق الفوري مع هذا الجندي, كما وجهت بتوقيفه. وأنا أتابع هذه القضية بصورة شخصية, وباستمرار, وما تعرض له العطاب أمر مؤسف جداً”.
واعتاد جنود المرور في أمانة العاصمة على الاستعانة بجنود أمن, وممارسة عمليات تقطعات لأصحاب السيارات , من أجل ابتزازهم مبالغ مالية.

زر الذهاب إلى الأعلى