أخبار وتقارير

دهشوش يحذر من سقوط حرض بأيدي المتطرفين و الزعكري يطالب برفع نقاط الحوثيين في كشر و مستبأ و يشرح تفاصيل محاولة اغتياله

يمنات – خالد مسعد
حذر الشيخ فهد دهشوش وكيل محافظة حجة من سقوط مديرية حرض بيد المسلحين المتطرفين، معتبرا سقوطها سيمثل كارثة لليمن.
و قال في تصريح ل”يمنات” أنهم كمشائخ تعاملوا بكل الطرق حتى لا تسفك الدماء وتشتعل فتنة طائفية ممنهجة. غير أن هناك من يحاول عدم حل المشكلة وتجلى ذلك بعدم حضور ممثلي الحوثيين والسلفين الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء (أمس) في مديرية عبس.
وعن الخيار القادم الذي سيلجأ إليه المشائخ أكد بأنهم يتدارسون الوضع أكثر وسنعمل على ما يحفظ أمن واستقرار محافظتنا.
من جانبه قال الشيخ محمد صالح الزعكري عضو الهيئة الإدارية لمحلي محافظ حجة: المشائخ تم منعهم من الوصول إلى منطقة المواجهات في حرض، لكونهم من ينظروا إلى القضية بمنظار يساعد على حلها بشكل جذري.
و أكد ل”يمنات” أن هناك قضية كُشر ومستبأ ؛ينبغي عليهم ان يعملوا على رفع النقاط الحوثية و تامين الموطنين و فتح الطرقات ومنها طريق صعدة ؛ وفي حال تم هذا سنكون جنبا إلى جنب معهم في كل صغيرة وكبيرة.
و قال عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها قبل يومين: كنت في طريقي إلى حرض وعندما وصلت خارج مديرية حيران بمعية 15 سيارة انفجرت في الموكب عبوة ناسفة، من التي تنفجر عن بعد ؛ ما اسفر عن اصابة “5” مرافقين أحد اصابته خطيرة وايضا اصابة سائق قاطرة هندي الجنسية كان مار في الطريق.
واضاف: صاحب الانفجار عملية اطلاق نار من القرية المقابلة للمكان وتم الرد عليهم من المرافقين الذين لم يصبهم شيء لكنهم فروا إلى وسط القرية ؛ قبل أن يقوم المرافقين بملاحقتهم، لكن أهل القرية لم يسمحوا لهم بالتفتيش ونظر لحرصي على عدم الاضرار بالقرية منعتهم من التفتيش.
وبخصوص الجهة التي تقف وراء العملية قال الزعكري: إلى الآن لم نتهم أحد والأجهزة الامنية هي من تقوم بالتحقيق في الحادثة.

زر الذهاب إلى الأعلى