أخبار وتقارير

مصدر: الجيش سيتكفل بنقل “4” آلاف سلفي من دماج الى الحديدة خلال الأيام القادمة

يمنات

فيما مروحية خاصة تنقل الحجوري..
أكد مصدر حكومي مساء اليوم السبت ل”يمنات” صحة الاتفاق المبرم بين الحوثيين والسلفيين في منطقة دماج. وقال المصدر أن ذلك يأتي تتويجاً لجهود الرئيس في إنهاء المشكلة.
و كشف المصدر عن ترحيل أكثر من “4” آلاف سلفي يتبعون الشيخ يحيى الحجوري خلال الأيام القليلة القادمة من منطقة دماج وفق الاتفاق.
و حسب مصدر في لجنة الوساطة فإن الحجوري أبلغهم عن موافقة ما يقارب4 “4” آلاف شخص على مغادرة دماج معه وسط توقعات بموافقة آخرين خلال الساعات القادمة.
و قال المصدر أن الحكومة ستقوم بتوفير بعض المعونات والمساعدات لمن سيغادر دماج مع الشيخ الحجوري في حين سيقوم الجيش بتوفير مروحية تقل الحجوري الى مدينة الحديدة.
و قال المصدر أن الجيش أيضاً سيشارك في نقل السلفيين من دماج الى محافظة الحديدة وأن لجنة الوساطة ستشرف على عملية النقل إضافة الى تقديم مساعدات عينية لهم حال وصولهم الحديدة.
و قال المصدر أن الحكومة استجابت لمطالب السلفيين بخصوص جرحى دماج وكذلك بخصوص التعويضات.
و كان مصدر في لجنة الوساطة قد أكد ل”يمنات” أن الاتفاق المبرم بين الحوثيين والسلفيين يقضي برحيل السلفيين من منطقة دماج خلال الأيام القادمة.
و يقدر عدد سكان منطقة دماج ما بين 10-12الف شخص منهم من أبناء المنطقة الذين رفضوا المغادرة مع طلاب العلم التابعين لمركز دار الحديث.

زر الذهاب إلى الأعلى