أخبار وتقارير

استمرار احتجاجات طالبي العمل في التعداد بتعز و المحافظ يستدعي اللجنة و يوجه بأن تكون الأولوية للمقيدين في الخدمة المدنية

يمنات – أمين راجح
خرجت صباح اليوم الاثنين في مدينة تعز مسيرة احتجاجية إلى أمام مبنى المحافظة، احتجاجا على الوساطة و المحسوبية والتوصيات الحزبية، التي تتعامل بها لجنة تسجيل طالبي العمل في التعداد بمحافظة تعز، و التي تم ارسالها من صنعاء، و يستحوذ عليها طرف سياسي معين.
و ردد المتظاهرون هتافات مناوئة للجنة منها “لجنة صنعاء ترحل و الخدمة المدنية هي الحل”..
و قال ل”يمنات” حمود محمد مقبل: محافظة تعز خالفت القاعدة المعمول بها في كل المحافظات، حيث يتم التسجيل في كل المحافظات من العاطلين عن العمل و المقيدين في الخدمة المدنية.
و أضاف: في تعز تقوم اللجنة بقبول الموظفين و تترك العاطلين عن العمل.
و أكد تواصلنا بالمحافظ و تجاوب معنا و استدعى اللجنة و قيادة فرع الجهاز المركزي للإحصاء، و أكد على أن تكون الأولوية للعاطلين عن العمل.
و أشار أن اللجنة و فرع الجهاز برروا موقفهم بأنهم يريدون توجيهات من صنعاء.
و كشف مقبل أن المطلوب ألف عداد و الاستمارات تباع في السوق، و يتم التسجيل خارج الدوام ، و أن هناك وساطات و توصيات حزبية ومغالطات ومحسوبيات.
يذكر أن طالبي التعداد ممن رفضت اللجنة تسجليهم يحتجون منذ السبت الماضي، و يطالبون بأن تكون الخدمة المدنية هي الحل لتسجيل العدادين.
و تقول مصادر مطلعة إن التجمع اليمني للإصلاح سيطر على اللجنة، و التي استخدمتها قيادات حزبية لتسجيل كوادر الحزب في التعداد.

زر الذهاب إلى الأعلى