أخبار وتقارير

العطاس: رئاسة المؤتمر الجنوبي ستبحث القضايا المستجدة على ضوء مخرجات مؤتمر الحوار و قرار مجلس الأمن

يمنات

قال إنها ستجتمع الأسبوع المقبل..
أكد المهندس حيدر العطاس رئيس أول حكومة بعد وحدة 22 مايو 1990م، أن رئاسة المؤتمر الجنوبي سوف تجتمع خلال الأسبوع القادم في القاهرة للبحث حول القضايا المستجدة على ضوء مخرجات مؤتمر الحوار وقرار مجلس الأمن الدولي الأخير بشان اليمن لمناقشة حجم الفرص فيما يتعلق بالقضية الجنوبية برعاية إقليمية ودولية، حسب “حضرموت برس”.
و أفاد العطاس في تصريحه لذات الموقع، الذي قال إنه اتصل به، إلى انه لا يستبق الرد على كل التسريبات التي بات مصدرها الجنوب وسيترك الرد لمقررات نتائج اجتماع رئاسة المؤتمر الجنوبي الأول.
و تأتي تصريحات العطاس هذه بعد أنباء أفادت بأنه ألتقى بالرئيس عبد ربه منصور هادي في دولة الكويت لبحث حلول ممكنة، في إطار مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، لحل القضية الجنوبية.
و نقل عن مصدر مقرب منه إنه قال: إن الجنوب أمام خياريين إما التعاطي وفقا ومخرجات الحوار التي يوجد فيها بعض الايجابيات، أو الوقف ضد قرار مجلس الأمن رقم 2140 لعام 2014م.
و تتداول معلومات عن جهود اماراتية كويتية بدعم دولي، لحل القضية الجنوبية، بدءا باشراك جنوبي المنفى في المرحلة الانتقالية القادمة، غير أن أطراف تتخوف من أن يتم التعامل مع تيار معين من معارضة الخارج الجنوبية، و إهمال تيارات أخرى، ما سيجعل الساحة الجنوبية بيئة خصبة لتصفية الصراعات الاقليمية و الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى