أخبار وتقارير

إحالة قضية سعوديين قبض عليهما في حالة سُكر في عبس إلى النيابة و مصدر يكشف ل”يمنات” أن المضبوطين رجل أعمال و ضابط سابق في القوات الخاصة

يمنات – خالد مسعد
أحالت أمس الأربعاء إدارة أمن مديرية عبس بمحافظة حجة، ملف شخصين سعوديين، عثر عليها مخمورين في نقطة أمنية في مدخل مدينة عبس إلى النيابة العامة.
و قال ل”يمنات” الضابط في شرطة عبس احمد محجب ، إنه سلم صباح أمس الاربعاء ملف القضية لوكيل النيابة و فيه اعترافات السعوديين.
و تابع: استكملت كافة التحقيقات حول القضية، و اعترفا بتناولهما الخمر ودخولهما الاراضي اليمنية ، في حالة سكار.
واضاف: المتهم الاول يدعى خالد محمد منصور فيضي، و قد اعترف انه اشترى الخمر من جيزان، قبل ان يخرج لليمن ، بينما المتهم الثاني اشترى الخمر من حرض بمبلغ 30 ريال سعودي.
و كشف الضابط المحجب، بان المتهمين سبق القبض عليهما في نقطة الامن السياسي بحرض، غير أنه تم الافراج عنهما، ليتم القبض عليهم في نقطة عبس عن طريق الجندي هيثم الشامي، الذي رفض رشوة قدمت له بالعملة السعودية مقابل اطلاق سراحهما.
و قال المحجب إن الشخصين نقلا إلى ادارة امن عبس، و حينها كان ضابطا مناوبا، حيث احالهما للمستشفى لفحصهما، و أكد التقرير الطبي أنهما كانا في حالة سكر واضحة.
و اشار المحجب أنه تعرض لإحراجات من شخصيات اجتماعية، طالبته بالإفراج عنهما، كونهما من أسر سعودية كبيرة، غير أنه رفض، وقام بإيصال ملفهما الى النيابة.
و كشف المحجب إنه من خلال التحقيقات تبين أن أحد المتهمين كان ضابط في القوات الخاصة السعودية قبل ان يتقاعد ، بينما الاخر رجل اعمال كبير.
و قالت مصادر متطابقة ل”يمنات” إن تواصلت مستمرة من شخصيات اجتماعية تضغط لإطلاق سراحهما.
و طبقا لمصادر أخرى فإن شركة الراجحي للصرافة السعودية كلفت أحد الشخصيات الاجتماعية بسحب القضية من النيابة واطلاق سراحهما وسترهما كونهم من اسر سعودية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى