أخبار وتقارير

تجمع الإصلاح يمارس ضغوطات لإلغاء المجالس المحلية و المؤتمر يسعى للتمديد لها

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر مطلع إن ضغوطات تمارسها قيادات في تجمع الإصلاح، لإصدار قرار بإلغاء المجالس المحلية في المحافظات و المديريات، بعد انتهاء مدتها، و التي سبق للحكومة أن رفعت أمرها لرئيس الجمهورية، للنظر فيها.
و فيما يسعى تجمع الإصلاح لإلغاء هذه المجالس، يتمسك المؤتمر الشعبي العام ببقائها، و يسعى للتمديد لها.
و أكد المصدر إن تجمع الإصلاح يبذل جهود حثيثة، لإلغاء المجالس المحلية منذ اجتماع محلي محافظة عمران، لسحب الثقة عن المحافظ محمد حسن دماج.
و أفاد المصدر إن تجمع الإصلاح يرى أن المؤتمر الشعبي يستخدم المجالس المحلية في المديريات و المحافظات و التي يسيطر على أغلبها، في تهديد المحافظين و مدراء المديريات المحسوبين عليه بسحب الثقة منهم.
و أشار المصدر إن قيادات في تجمع الإصلاح تصر على إلغاء المجالس المحلية و إحالة صلاحياتها إلى المحافظ و أمين عام تكون صلاحياته فنية يتم تعيينه من السلطة المركزية.
و على الرغم من الاختراقات التي حققها تجمع الإصلاح لأعضاء في المجالس المحلية للمحافظات و المديريات، غير أنه يرى أن المجالس المحلية سيف مسلط على كوادره من قبل المؤتمر الشعبي العام.
و يستهدف الإصلاح بالذات أمناء العموم، الذين يعدون بموجب القانون نواب للمحافظين و مدراء المديريات، و أغلبهم من المؤتمر الشعبي العام، حيث يتم عن طريقهم تمرير كثيرا من الأمور التي يعارضها الإصلاح في المحافظات و المديريات.

زر الذهاب إلى الأعلى