أخبار وتقارير

قيادات جنوبية تؤجل لقاء القاهرة الموسع إلى وقت غير محدد و مصادر تتحدث عن عدول العطاس في العودة إلى اليمن

يمنات
قالت مصادر اعلامية إن قيادات جنوبية التقت أمس الخميس في القاهرة، في لقاء تمهيدي، للقاء القاهرة الموسع للقيادات الجنوبية، اتفقت على تأجيل الاجتماع، دون أن يتم تحديد موعد له.
و لم تتضح بعد أسباب تأجيل اللقاء الموسع، غير أن بعض المصادر، أشارت لوجود تباينات حادة، على جدول أعمال اللقاء.
و حسب بعض المصادر، رفضت قيادات جنوبية، مناقشة فتح قنوات تواصل مع الرئيس هادي و نظام صنعاء، و هو المحور الرئيسي الذي كان العطاس يسعى إليه، مشترطة بذل مساعي لتوحيد قيادات الداخل و الخارج تحت إطار سياسي واحد حامل للقضية الجنوبية، قبل الدخول في حوار مع صنعاء.
مصادر أخرى أشارت أن القيادات الجنوبية، من قيادة مؤتمر القاهرة، التي دعت للاجتماع، لم تعد متحمسة له، خاصة، نظرا لعدم تلقيها تطمينات من الرئيس هادي و المجتمع الدولي تضمن تنفيذ الشروط التي طرحتها.
و كان القيادي الجنوبي عبد الله الأصنج، قال في وقت سابق إن المهندس حيدر العطاس، غير رأيه في العودة إلى اليمن، لتحفظ الرئيس عبدربه منصور هادي على حديث العطاس و علي ناصر، بشأن ضمانات عودتهما، و التي ابلغهما أنه سيتم مناقشتها لاحقا، طبق لما أوردته “الأمناء نت”.
و تشير معلومات أن العطاس أكتفى بشرح نتائج لقاؤه بالرئيس هادي و تحركاته للاجتماع التمهيدي، و بالتالي تأجيل اللقاء الموسع، لعدم وجود ما سيتم اتخاذ قرار فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى