أخبار وتقارير

توتر في عمران بين الحوثيين و قوات القشيبي عقب استحداث مواقع في مداخل المدينة و اشتباكات في منطقة قارن

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي إن توترا شديدا تشهده مداخل مدينة عمران بين قوات القشيبي و الحوثيين، عقب انتشار مليشيات الإصلاح بتسهيل من قوات القشيبي في منطقة الجنات، وقيام قوات القشيبي بإغلاق نقطة الضبر أمام الخارجين و الداخلين من و إلى مدينة عمران.
و أفاد المصدر إن عناصر مسلحة، وصلت إلى منطقة الجنات على متن ناقلات عسكرية، و انتشرت في المنطقة، و مناطق مجاورة لها، بعد مغرب اليوم الأربعاء، فيما منعت قبل حوالي ساعة من كتابة الخبر نقطة الضبر، التابعة للقشيبي الخروج من مدينة عمران و الدخول إليها.
و أكد المصدر إن متاريس و أرتاب، تم استحداثها في المنطقة، قبل يوم واحد من انتهاء المهلة التي اعطاها المعتصمون للجنة الرئاسية التي قامت بتحكيمهم قبل حوالي أسبوعين في القتلى و الجرحى، الذين سقطوا برصاص قوات القشيبي، نهاية الشهر الماضي.
و لفت المصدر إلى أن القشيبي نشر أليات عسكرية، منذ عصر اليوم الأربعاء، في مداخل مدينة عمران، و في محيط مصنع اسمنت عمران، و المناطق المحيطة به، و تم حفر خنادق و استحداث متاريس جديدة.
جاء ذلك بعد اشتباكات وقعت، عصر اليوم، بين قوات القشيبي و مسلحي الحوثي في منطقة قارن، القريبة من مدينة عمران.
و كان مسلحي الحوثي، تمكنوا من السيطرة على نقطة مستحدثة في المنطقة، تتبع قوات القشيبي، و استولوا على أسلحة كانت فيها.
و وقعت في منطقة قارن، اشتباكات بين الطرفين، تقول مصادر إن ضحايا سقطوا فيها من الطرفين.
و وقعت الاشتباكات، إثر اعتداء قوات القشيبي، على مسافرين، و محاولة تعزيزات عسكرية وصلت النقطة، استحداث مواقع قرب منازل مواطنين، حسب مصدر مقرب من الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى