أخبار وتقارير

صحيفة: الدكتور ياسين نعمان يغادر لندن إلى عاصمة عربية و عودته إلى صنعاء باتت وشيكة

يمنات
كشفت صحيفة “الأمناء” الصادر من عدن، إن الدكتور ياسين سعيد نعمان، أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني، غادر العاصمة البريطانية لندن،ِ خلال الأيام القليلة الماضية.
و أكدت أن نعمان توجه إلى عاصمة عربية، غير أنها لم تكشف عن تلك العاصمة.
و نقلت “الأمناء” عن مصادر مقربة من الدكتور ياسين، إنه سيعود إلى العاصمة صنعاء قريباً، غير أن المصدر لم يحدد موعد العودة، مكتفيا بالقول، أن العودة باتت وشيكة.
كما نقلت عن مصادر في الحزب الاشتراكي، إن قيادات في الحزب ألحت عليه بضرورة العودة، خاصة في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وتحسباً لأي انقسام داخل الحزب، و الذي ظهر بعد مغادرته، و اعتبار توقيع الأمين العام المساعد للحزب، أبوبكر باذيب على الأقاليم الستة أمراً مخالفاً للرؤية التي قدمها الحزب في مؤتمر الحوار، و هو التوقيع، الذي سبب تصدع داخلي ف الأمانة العامة للحزب.
و كان الدكتور ياسين نعمان، غادر قبل أشهر إلى العاصمة البريطانية لندن، للعلاج، بعد تدهور حالته الصحية.
و كانت وسائل اعلام، تحدثت عن خلافات نشبت بين الرئيس هادي و الدكتور ياسين نعمان، على إصرار الرئيس على تمرير تقسيم البلاد إلى ستة أقاليم من خارج مؤتمر الحوار، و تمسك الدكتور ياسين برؤية الحزب الاشتراكي، بتقسيم البلاد إلى اقليمين.
و يعتبر متابعون أن الرئيس هادي، يسعى لشق الحزب الاشتراكي، عن طريق أبو بكر باذيب، الذي بات يتبنى رؤى مغايرة لمواقف الهيئات الحزبية، ويوقع عليها باسم الحزب الاشتراكي، ما تسبب في انقسامات داخلية في قيادة الحزب، كشف عنها القيادي محمد غالب أحمد، في أخر تصريحاته الصحفية، و التي اتهم فيها باذيب بشق الحزب.

زر الذهاب إلى الأعلى