أخبار وتقارير

مصدر: أليات عسكرية تدخل إلى باحة المنطقة الرابعة بعدن بعد قصف عنيف بالدبابات و جنود من القوات الخاصة يمشطون المبنى

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي إن مصفحات تابعة للجيش، تمكنت قبل حوالي نصف ساعة من كتابة الخبر، من الدخول إلى باحة مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة الواقعة في حي الفتح، بمديرية كريتر محافظة عدن، جنوب البلاد.
و أفاد المصدر إن الأليات العسكرية، دخلت إلى باحة المبنى، بعد قصف عنيف بالدبابات، استهدف مبنى فرقة الموسيقى العسكرية، الكائن ضمن مباني قيادة المنطقة، و الذي يبدو أنه مسلحين كانوا يتمركزون بداخله.
و أكد المصدر إن حملة تمشيط واسعة يقوم بها، جنود من القوات الخاصة و مكافحة الارهاب لمباني المنطقة العسكرية.
و أفاد المصدر إن مسلحين ظلوا يطلقوا النار باتجاه الجنود، من داخل مبنى الفرقة الموسيقية، بعد التحصن فيه، إثر تسللهم إليه، عقب تفجير انتحاري نفسه، في بوابة المنطقة، لمخادعة الجنود، و تسهيل دخول مسلحين من جهة جبل هيل و أرضية بجوار سور المنطقة.
و لفت المصدر إلى مدرعات عسكرية أغلقت عند الحادي عشرة و النصف جميع المداخل من و إلى قيادة المنطقة، و فرضت حصارا على المسلحين المتواجدين في الداخل.
و أشار إلى قصفا عنيفا تعرضت له مباني، داخل قيادة المنطقة، و بجوارها من قبل دبابات متمركزة في القصر الجمهوري بالتواهي، لافتا إلى بينها منازل مواطنين تقع في جبل هيل المجاور، ما أدى إلى مقتل طفل يدعى “عثمان اليافعي”، إثر اصابته بشظايا قذيفة.
و كشف ل”يمنات” مصدر طبي في مستشفى باصهيب العسكري بعدن، أن 10 جثث وصلت المستشفى بيتها جثث لثلاثة مسلحين، حتى الثانية من بعد ظهر اليوم الأربعاء.
و كشف موقع “عدن الغد” إن المهاجمون استخدموا في هذه العملية سيارة نوع كورلا اجرة فاصل 1 و تحمل رقم خصوصي 34399.
و أفاد نه بتفتيش عدد من جثث القتلى من المهاجمين تم العثور على بطائق عسكرية بينها بطائق برتب رفيعة.
كما عثر بحوزة عدد من المهاجمين على كميات من التمر ومشروب احمر لا يعرف ماهيته.

زر الذهاب إلى الأعلى