أخبار وتقارير

الجيش يقصف مدخل سوق في مدينة الضالع و سقوط ضحايا بين قتيل و جريح

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي في مدينة الضالع، إن قوات تابعة للواء 33 مدرع، المتمركز في تلال جبلية محيطة بالمدينة، أطلقت النار بعد ظهر اليوم الجمعة، باتجاه مدخل سوق في مدينة الضالع، ما تسبب في سقوط ضحايا بين المتسوقين.
و أفاد، المصدر، أن المعلومات تضاربت حول عدد الضحايا، حيث قالت مصادر، إن قتيلين سقطا جراء القصف، فيما تقول مصادر أخرى إن شخصين لقيا مصرعهما، و أصيب “7” أخرين.
و أشار المصدر، إن اطلاق متقطع للنيران، لا يزال مستمر من الثكنة العسكرية المقابلة للسوق، و أن حالة من الذعر و الرعب تسود في أوساط سكان مجاورين للسوق.
و نوه المصدر، إلى نزوح عدد من السكان المجاورين للسوق، بعد توقف القصف، الذي استمر قرابة “10” دقائق بصورة كثيفة و عشوائية.
و ذكر أن القصف، استخدمت فيه أسلحة رشاشة متوسطة، مؤكدا أن كثير من الحالات المصابة نقلت إلى مستشفى النصر الحكومي، في مدينة الضالع، فيما نقل البعض إلى عيادات خاصة.
و حول عدد الضحايا، قال موقع “عدن الغد” إن شخص لقي مصرعه، و أصيب “8” أخرين بجراح، وصفت جراح بعضهم بالبليغة.
و نشر الموقع، أسماء الجرحى، و هم: علي محمد المومن الوبح و مروى علي محمد المؤمن و ماهر عبد الرحمن القسيمي و محمود عبد الله البعير الشعيبي و شكيب عبد الله مساعد اﻻزارق و شداد علي ناشر شكع و طﻼل علي بن علي خوبر و وضاح عبد الحكيم ناجي شكع.
و أكد “عدن الغد” إن ممتلكات تتبع مواطنين تعرضت لأضرار، بينها محلات تجارية و منازل، واصفا الأضرار بالمتوسطة و الخفيفة.
و كانت لجنة وساطة رئاسية برئاسة نائب وزير الداخلية، اللواء علي ناصر لخشع، توصلت قبل أشهر، لوقف لإطلاق النار، بين الجيش و قبليين مسلحين، أستمرت قرابة الشهرين، زادت حدتها بعد مجزرة سناح، التي وقعت نهاية العام الماضي، وراح ضحيتها قرابة 19 قتيلا و عدد من المصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى