أخبار وتقارير

الخليج: لجنة الخبراء تواصل لقاءاتها مع العديد من الشخصيات السياسية والقبلية اليمنية في اطار تنفيذ مهامها المكلفة بها بموجب قرار مجلس الأمن حول اليمن

يمنات
واصلت لجنة الخبراء المساعدين للجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن الدولي عقد لقاءات مع العديد من الشخصيات السياسية والقبلية اليمنية في إطار تنفيذ المهام المكلفة بها بموجب القرار 2140 الصادر عن مجلس الأمن والمتمثلة في تزويد لجنة العقوبات بالمعلومات المهمة لتحديد الأفراد والكيانات الذين يمارسون أنشطة من شأنها تقويض العملية السياسية وإعاقة تنفيذ نتائج مؤتمر الحوار وانتهاك القانون الدولي الإنساني ، حسب ما أوردته صحيفة “الخليج” الاماراتية.
و نقلت الصحيفة، عن مصادر وصفتها ب”المطلعة” أن صالح قابل أعضاء اللجنة وقدم إفادات حول بعض الاتهامات الموجهة له بالوقوف وراء العديد من أحداث العنف والاضطرابات التي تشهدها العاصمة صنعاء والعديد من المدن الأخرى، غير أن مقربين منه نفوا هذه الأنباء.
و طبقا للصحيفة، ألتقى أعضاء اللجنة الاسبوع الماضي رئيس الهيئة السياسية لمكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار ياسين مكاوي.
و ذكرت الصحيفة، أن اللجنة أدرجت، أسماء قيادات سياسية وقبلية موالية للرئيس السابق وخصومه ضمن قائمة الشخصيات التي سيتم استدعاؤها خلال الأيام القليلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى