أخبار وتقارير

وكالة: تحركات لمجاميع مسلحة في المناطق الداخلية من محافظة الجوف مصدرها معسكر تدريبي في منطقة “اللبنات”

يمنات
قالت مصادر اعلامية، إن تحركات واسعة، تشهدها عدد من المناطق الداخلية في محافظة الجوف، شمال شرق البلاد.
و نقلت وكالة “خبر” عن مصادر وصفتها ب”المطلعة” أن مجاميع بأعداد متفرقة؛ انتشرت في تلك المناطق.
و حسب مصادر الوكالة، أن تلك التحركات، مصدرها، معسكر تدريبي، يقع في منطقة “اللبنات” الواقعة بين مديريتي الحزم و خب الشعف.
و كانت الوكالة، كشفت في شهر إبريل الماضي، عن وجود معسكر تدريب سري، في منطقة “اللبنات”، الواقعة بين مديريتي الحزم و”خب والشعف” بمحافظة الجوف، بالقرب من الحدود اليمنية السعودية، أنشأته جماعة الإخوان، و يستخدم لأغراض التدريب على مختلف الأسلحة للمئات من العناصر والمقاتلين وتقوم عليه مجاميع متشددة، حسب ما جاء في خبر الوكالة.
و أفادت المصادر، أن المجاميع المسلحة، تتحرك من المعسكر، في اتجاهات عدة داخل وفي محيط وتخوم الجوف و مناطق مجاورة، خصوصاً في مناطق نائية تتوغل في تضاريس شبه صحراوية.
و تشير المعلومات التي أوردتها الوكالة، عن تواجد لافت لعناصر من جنسيات أجنبية في المعسكر التدريبي الخاص، إضافة إلى يمنيين من محافظات مختلفة، وخصوصاً من الجوف.
و كشفت المصادر عن نقل عدد من منتسبي المعسكر إلى جبهات القتال في محافظة عمران شمال اليمن.
كما كشفت عن رصد حركة مريبة لشاحنات بين منطقتي “البقع” ومدينة الحزم عاصمة محافظة “الجوف” مؤخراً، حيث تتنقل في أماكن متعددة ومتاخمة للحدود الشمالية لليمن مع السعودية.
و حسب الوكالة، أنشئ معسكر “اللبنات” في بدايات العام الجاري 2014، في منطقة نائية وغير مأهولة بالسكان، ويتواجد بداخله ما بين (500-700) فرد يتم تدريبهم على الفنون القتالية بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بما فيها الدبابات.
و أشارت أن معظم الأسلحة، بما فيها الدبابات، من ممتلكات اللواء 115 الذي تمت السيطرة عليه في العام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى