أخبار وتقارير

احتجاز 4 قاطرات نفط في “بني مطر” بسبب اغتصاب “علي محسن” قطعة ارض وسجن عدد من ملاكها

يمنات
يحتجز مسلحون في منطقة بوعان التابعة لمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، 4 قاطرات محملة بالنفط ، منذ شهرين على خلفية مطالب للأهالي.
و نقلت يومية “الاولى” عن مصدر امني، وصفته ب”المطلع” ان مسلحين يفرضون قطاعا قبليا، منذ نحو شهرين، احتجزوا 4 قاطرات محملة بالنفط ، كانت قادمة من الحديدة باتجاه العاصمة.
و أكد المصدر ان 2 من القاطرات تابعتان لشركة النفط اليمنية، والأخريين تابعتان لشركة الحثيلي.
و يطالب الاهالي الدولة بالتدخل واطلاق سراح عدد من ذويهم قالوا ان مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والامن علي محسن الاحمر، قائد الفرقة الاولى مدرع سابقا، سجنهم .
كما يطالبون بتحرير قطعة ارض اغتصبها علي محسن ، في “بيت شرهان”، وتعود ملكيتها لهم، منوهين الى ان “محسن” سجن عددا من ذوهم بسبب الخلاف على الارض التي اغتصبها.
و حاول الاهالي امس الأول، احتجاز قاطرة اخرى في منطقة “بوعان”، تابعة لشركة النفط، بيد ان القاطرة كانت محاطة بحراسة امنية اشتبكت مع الاهالي، بدون ان تخلف الاشتباكات اي ضحايا.
وتحدث المصدر عن محاولة سابقة قام بها الاهالي قبل ايام للسيطرة على قاطرة محاطة بحراسة امنية، مشيرا الى ان الحراسة اشتبكت مع الاهالي، ما ادى الى اصابة القاطرة برصاص تسببت بتسرب الديزل الى الارض بكميات كبيرة.
و يطالب الاهالي الدولة بسرعة اطلاق ذويهم واعادة الارض المغتصبة من قبل مستشار رئيس الجمهورية، كشرط للتوقف عن الاعتراض للقاطرات النفطية، واطلاق المحتجزات.
كما نقلت “الاولى” عن مصدر من الاهالي ان السلطات لم تتجاوب حتى أمس معهم ولم ترسل اية وساطة للإفراج عن القاطرات.
و نوه إلى ان عددا من المسلحين يرابطون في المنطقة من اجل اعتراض اية قاطرة لحجزها.
و هدد المصدر بالتصعيد في حال لم تتجاوب الدولة معهم، وحل قضيتهم، واطلاق المسجونين لدى علي محسن وتحرير الارض.

زر الذهاب إلى الأعلى