أخبار وتقارير

صحيفة: الرئيس هادي وجه رسالة للحوثي لتعيين ممثلين عنه للتفاوض مع اللجنة الرئاسية في صنعاء وناطق الحوثيين ينفي تسلمهم للرسالة

يمنات
عقد بصنعاء امس لقاء رسمي موسع دعا اليه رئيس الجمهورية وضم اعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى وممثلين لمنظمات المجتمع المدني وشخصيات سياسية واجتماعية ومسؤولين في الدولة والحكومة وخرج اللقاء بتوسيع اللجنة الرئاسية واستئناف التواصل مع الجماعة الحوثيين.
و نقلت يومية “الأولى” عن مصدر وصفته ب”المطلع” ان الرئيس عبد ربه منصور هادي كشف في اللقاء عن رسالة وجهها لزعيم جماعة الحوثيين يدعوه فيها لتعيين ممثلين له للقاء اللجنة الرئاسية والتفاوض معها في العاصمة صنعاء.
و حسب الصحيفة، أشار المصدر ان الرئيس ينتظر رد الحوثيين على الرسالة، وانه متحفظ على ارسال اللجنة الى محافظة صعدة وان اية مفاوضات ستتم في العاصمة صنعاء، بدلا من محافظة صعدة التي انسحبت منها اللجنة قبل ايام بعد اعلانها فشل المفاوضات مع عبد الملك الحوثي.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، أفاد المصدر بأن الاعضاء الجدد الذين تمت اضافتهم الى اللجنة هم: محافظ البنك المركزي اليمني ووزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير المالية باعتبارهم اختصاصيين وممثلين في اية لجنة اقتصادية قادمة لدراسة الجرعة والوضع الاقتصادي غير ان وسائل اعلام تحدثت عن اعطاء مهلة 4 ايام للجنة للوصول لاتفاق مع الحوثيين.
و نقلت الصحيفة، عن محمد عبد السلام، ناطق جماعة الحوثي، نفيه أن تكون وصلتهم رسالة، مشيرا إلى أن اللجنة مازالت في صنعاء و أن تواصلهم بها لم ينقطع.
و حسب الصحيفة، نفى ناطق الحوثيين معرفته باي اتفاقيات او مسودة اتفاقات بينهم وبين السلطة بشان الجرعة وقال: لم نبلغ باتفاقات ولا بشيء اخر حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى