أخبار وتقارير

البيان الاماراتية: خلافات الرئيس والحوثيين لم يعد يقتصر على إلغاء الزيادة في أسعار الوقود بل امتد إلى مصير حكومة باسندوة

يمنات
قالت صحيفة “البيان” الاماراتية، إن اللقاء الموسع الذي عقد أمس السبت، في العاصمة اليمنية صنعاء، برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، منح أربعة أيام إضافية بغرض التوصل إلى اتفاق حول خفض جزئي لأسعار المشتقات النفطية مقابل فض الحوثيين طوقهم حول العاصمة صنعاء.
و نقلت الصحيفة عن مسؤولون حضروا اللقاء الموسع، قولهم: “إن رئيس اللجنة المكلفة بالتفاوض مع الحوثي أحمد عبيد بن دغر قدم تقريراً مفصلاً عن زيارته إلى صعدة والنقاشات التي دارت مع الحوثيين لإقناعهم بالدخول في حكومة وحدة وطنية وتشكيل لجنة اقتصادية لمراجعة قرار رفع أسعار المشتقات النفطية”.
و حسب الصحيفة، أشار هؤلاء إلى أن التقرير تضمن تأكيد بأن الحوثيين عرضوا على الحكومة إلغاء الزيادة في أسعار المشتقات النفطية وأنهم على استعداد لتقديم الأموال اللازمة لتغطية تلك الزيادة.
و ذكرت الصحيفة، أن المجتمعون اتفقوا على توسعة لجنة التفاوض بإضافة وزيري المالية والتخطيط ومحافظ البنك المركزي ومنحها مهلة أربعة أيام إضافية لإتمام التفاوض مع الحوثيين والتوصل إلى صيغة توافقية.
كما نقلت الصحيفة، عن مصادر وصفتها ب”السياسية الرفيعة” أن الخلاف لم يعد يقتصر على إلغاء الزيادة في أسعار المشتقات النفطية بل امتد إلى مصير حكومة محمد سالم باسندوة.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، يشترط الرئيس عبدربه منصور هادي وحلفاؤه الاتفاق على التشكيلة الحكومية المقبلة قبل اقالة الحكومة الحالية حتى لا يحدث فراغ وتظل البلاد تدار بحكومة تصريف أعمال خلافاً لمطالب الحوثيين التي تشترط إقالة الحكومة خلال أسبوعين ثم الدخول في مفاوضات تشكيل حكومة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى