أخبار وتقارير

صحيفة: علي محسن يتهرب من لقاء فريق خبراء لجنة العقوبات ونائبة السفير الامريكي تبلغه بأن من حق الفريق التحقيق مع من تراه

يمنات
كشفت صحيفة “الشارع” عن معلومات حول تهرب اللواء علي محسن الأحمر، من لقاء فريق خبراء تابع للجنة العقوبات المشكلة بموجب قرار مجلس الأمن بشأن اليمن.
و قالت الصحيفة، إن مصدر سياسي وصفته ب”رفيع المستوى” ان فريق خبراء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن لم يتمكن حتى امس من لقاء اللواء علي محسن الاحمر، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الامن والدفاع، جراء تهربه من لقائهم.
و ذكرت الصحيفة، أن فريق الخبراء طلب الاسبوع الماضي مقابلة اللواء علي محسن للرد على استفسارات واسئلة رغب الفريق بطرحها عليه ضمن عمله المتمثل في جمع المعلومات تمهيدا لتقديم تقرير الى لجنة العقوبات الاممية التي انشأها مجلس الامن الدولي لتحديد الجهات والاشخاص الذين يهددون امن واستقرار اليمن، ويعرقلون التسوية السياسية فيه، وبموجب القرار 2140 الذي ادخل اليمن تحت الفصل السابع واجاز لمجلس الامن اتخاذ عقوبات ضد اشخاص وكيانات فيه بما في ذلك تجميد الاموال والمنع من السفر.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، قال المصدر: كان يفترض ان يلتقي اعضاء فريق الخبراء اليوم (امس) ب”علي محسن” غير أنه أعتذر عن اللقاء وكان اعضاء الفريق طلبوا مقابلته منذ الاسبوع الماضي؛ الا انه يماطل ويعتذر بحجة انه مشغول، ومرة بحجة انه تعبان.
و حسب الصحيفة، ابدى الخبراء استعدادهم للذهاب الى لقاء علي محسن الى منزله او الى المكان الذي سيحدده هو؛ الا انه استغرب في البداية من رغبة الفرق بمقابلته، وقال انه لا علاقة له بعملهم وبمهمتهم وان الفريق عمله محصور مع الاطراف الموقعة على المبادرة الخليجية فأبلغته نائبه السفير الامريكي في صنعاء مطلع الاسبوع الجاري ان من حق فريق الخبراء ان يطلب مقابلة اي يمني.
و كان الرئيس السابق علي عبد الله صالح التقى مع قيادات حزب المؤتمر بفريق لجنة الخبراء الاحد الماضي في مقر حزب المؤتمر بالعاصمة صنعاء ورد على استفسارات الفريق ودافع عن نفسه، نافيا الاتهامات الموجهة اليه بعرقلة التسوية السياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى