أخبار وتقارير

مصدر يكشف عن تفاصيل متعلقة بالمواجهات المسلحة التي تدور شمال العاصمة صنعاء

يمنات
كشف ل”يمنات” مصدر مطلع عن تفاصيل متعلقة بالمواجهات المسلحة التي تدور شمال العاصمة صنعاء، منذ الثلاثاء الماضي.
و أشار المصدر، أن قيادات في تجمع الإصلاح رفضت الدخول في الحرب مع مسلحي الحوثي، و أن خلافات نشبت بين هذه القيادات و الجناحين العسكري و الديني في الحزب.
و حسب المصادر، هناك خلاف في أوساط قيادات تجمع الإصلاح، حول الموقف من اتفاق التسوية الذي عاد به بن عمر من صعدة أمس الجمعة.
و أكد المصدر، أن الطرف الذي يرفض الاتفاق يتجه إلى التصعيد مع مسلحي الحوثي، بهدف اجهاض الاتفاق، و دفع الأمور باتجاه ايجاد تسوية جديدة.
و لفت المصدر إلى أن مسلحي الحوثيين منتشرين في عدد من الأحياء الشمالية للعاصمة، و يتمترسون فوق عدد من المباني المرتفعة في تلك الأحياء، و عدد من التباب المطلة على منازل و مواقع تابعة للإصلاح.
و نوه المصدر إلى أن الحوثيين يرون أن تحقيق أكبر تقدم على الأرض و السيطرة على عدد من الأحياء المواقع و المنشآت التابعة للإصلاح، يساهم في دعم موقفهم التفاوضي.
و كشف المصدر أن الحوثيين باتوا يطبقون الحصار على جامعة الايمان من أكثر من جهة، و كانوا على وشك اقتحامها قبل يومين عبر احدى البوابات الخلفية، غير أن مسلحي الإصلاح فجروا الموقف في حي الجراف، ما ادى إلى تراجعهم عن الاقتحام.
و لفت المصدر إلى أن انهيار وقف اطلاق النار، مساء أمس، يرجع لخلافات بين الاجنحة في حزب الإصلاح، و هو ما وفر للحوثيين غطاء لاستمرار العمل المسلح لإخضاع عدد من المناطق لسيطرتهم.
و ابدى المصدر تخوفه من استمرار الحرب شمال العاصمة و توسعها إلى مناطق أخرى داخل العاصمة، خاصة و أن هناك من يدفع بهذا الاتجاه.

زر الذهاب إلى الأعلى