أخبار وتقارير

جنود من القوات الجوية بالحديدة تختطف محامياً وتزج به في أحد سجونها والمحافظ يتهرب من تنفيذ حكم قضائي

يمنات – مجاهد القب
اعتقل أفراد من القوات الجوية بالحديدة، المحامي فضل الكنيد و أودعوه سجن معسكر تابع للقوات الجوية بمطار الحديدة نهار أمس الخميس.
و قال ل”يمنات” المحامي الكنيد أن جنود الجوية أشهروا السلاح في وجهه واقتادوه على متن أحد الأطقم إلى المعسكر.
و أضاف أن المقدم يحيى البحري نمران قائد المعسكر التقاه أثناء إنزاله من الطقم وقام بمخاطبته بألفاظ نابية، كما قام الجنود بإهانته وأخذوه إلى أحد السجون بالمعسكر.
و استطرد المحامي الكنيد، طالبه “نمران” بالتنازل عن قضية موكله والتعهد بعدم مطالبته بسحب أفراده من منزل احتلوه منذ قرابة أربعة أشهر، مقابل الإفراج عنه.
و أتهم المحامي الكنيد محافظ الحديدة، صخر الوجيه، بالتهرب من التوجيه بنزول حملة أمنيه لتنفيذ حكمٍ قضائي قضى بإخلاء المنزل والأرض التي استولى عليها جنود القوات الجوية وتعويض الأسرة التي قاموا بتهجيرها من المنزل.
و قال الكنيد، إن الأمن حاول ثلاث مرات تنفيذ الحكم القضائي إلا أنه يفشل بسبب الأطقم المدججة بالسلاح التي تمنع الوصول إلى المنزل وتنفيذ الحكم.
و اعتبر الكنيد محافظ المحافظة متورطاً في إعاقة عمل القضاء بعد رفضه التوجيه بتنفيذ أمرٍ مباشر من الجهات القضائية بضرورة تحمله المسئولية و تنفيذ الأحكام الصادرة بهذا الشأن.
من جانبه دان فرع نقابة المحاميين بالمحافظة اعتقال المحامي فضل الكنيد و وصف عملية اعتقاله بالسلوك القمعي، مشيرا إلى أن مثل هذه الأعمال أضحت عملاً ممنهجاً وعقيدة تجري في دماء قائد القوات الجوية.
و قال منصور البذحي رئيس لجنة الحقوق والحريات في فرع النقابة إن ما جرى لزميلهم لن يمر بسهولة وأنهم شكلوا فريقاً سيتولى مقاضاة قائد الشرطة الجوية بصفته وشخصه وكافة المتورطين في تلك الجريمة على حد وصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى