أخبار وتقارير

سلب ونهب لمرافق حكومية في عدن ومسلحين حوثيين يقتربون من دار سعد وقوات تتجمع في صبر بلحج

يمنات

قالت ل”يمنات” مصادر محلية، إن عمليات سلب ونهب تعرضت لها مؤسسات حكومية، بينها معسكرات للجيش و الأمن في سلب ونهب لمرافق حكومية في عدن مدينة عدن، جنوب البلاد.

و أفادت المصادر أن عمليات النهب، زادت وتيرتها بعد مغرب اليوم الاربعاء، و شملت مخازن لأسلحة الجيش و الأمن.

و أكدت المصادر، مشاركة عناصر من اللجان الشعبية الموالية ل”هادي” في عمليات النهب.

و نوه المصدر، إلى أن عناصر مسلحة، يعتقد انتماؤها للقاعدة، هاجمت مخازن أسلحة ضخمة تابعة للجيش، في جبل حديد و القاعدة البحرية و معسكر بدر و مخازن صغيرة في بعض الوحدات العسكرية في مدينة عدن و ضواحيها.

و أكدت أن قوات عسكرية من معسكر بدر، تمكنت من السيطرة على مخازن السلاح في جبل حديد، مشيرة إلى أن قيادة المعسكر اعلنت ولاءها للحوثيين.

و نوهت المصادر إلى أن معسكر خفر السواحل و قطع بحرية تابعة لهذه القوات تعرضت للنهب من قبل عناصر تدعي انتماؤها للجان الشعبية الجنوبية.

و كشفت المصادر، أن كثير من عناصر اللجان الشعبية، توجهت للنهب بعد مغرب اليوم، ما يشير إلى أن نظام الرئيس هادي تهاوى و فقد سيطرته على المدينة.

و لفتت المصادر إلى أن عناصر اللجان الشعبية التي كانت تقوم بحراسة قصر المعاشيق الرئاسي، نقلت منهوبات من داخل القصر على دينات و سيارات، يعتقد أن بعضها نقلت باتجاه محافظة أبين.

و تأتي هذه التطورات في وقت تؤكد فيه معلومات مغادرة هادي و طاقمه إلى خارج مدينة عدن.

كما تأتي في وقت انتشرت فيه قوات الجيش المتمركزة في المحافظة، و التي اعلنت كثير من قياداتها ولاؤهم للحوثين، حول بعض المرافق الحكومية و السيادية كالمطار و الميناء و مقر الاذاعة و التلفزيون.

و تشير معلومات إلى أن طلائع من مسلحي جماعة الحوثي، اقتربوا من أطراف مديرية دار سعد، شمال مدينة عدن، و أن تعزيزات عسكرية تتجمع في منطقة صبر بلحج في طريقها إلى عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى