أخبار وتقارير

تعز .. قصف عنيف واشتباكات في وسط المدينة وأنباء عن ضحايا مدنيين

يمنات

شهدت اليوم الجمعة 15/05/2015، مدينة تعز، اشتباكات و قصف مدفعي عنيف، بين طرفي الصراع.

و تقول المعلومات الواردة من المدينة، إن قصفا عنيفا تبادله موقع جبل جرة، شمال المدينة، و الذي يسيطر عليه جنود من اللواء 35 مدرع و مسلحي الاصلاح، مع موقع قلعة القاهرة، جنوب المدينة، و الذي يسيطر عليه مسلحي أنصار الله و جنود من الأمن الخاص والحرس الجمهوري.

و تشير المعلومات أن عدد من القذائف استهدف بها الموقعين، لافتة إلى أن القصف استمر بشكل متقطع حتى مساء اليوم.

و أوضح أن قصفا تبادله موقع العروس، في قمة جبل صبر “3000” م فوق مستوى البحر، و الذي يسيطر عليه مسلحي الاصلاح، و مواقع يتمركز فيها جنود من الحرس الجمهوري و مسلحي الاصلاح في حي الجحملية، جنوب مدينة تعز.

و جاء القصف بعد قصف تعرض له موقع يقع بالقرب من منتزة زايد، يقع وسط جبل صبر، و يتمركز فيه مسلحون من أنصار الله و جنود من الأمن الخاص.

و أكد ل”يمنات” مصدر محلي، إن “4” قذائف، استهدفت ظهر اليوم، منتزة زايد، يعتقد أن مصدرها دبابات متمركزة في جبل جرة.

و تقول معلومات، أن القذائف الاربع، افشلت لقاء كان مقرر عقده في المنتزه لوجهاء جبل صبر، لاتخاذ موقف من نقل الصراع إلى الجبل.

و بالتزامن مع القصف شهد حي حوض الأشراف، اشتباكات بين الطرفين، شملت حارات مستشفى الثورة و سوق الأشبط و امتدت إلى حارة الكوثر، وسط المدينة.

و أكد سكان محليون أن دبابات عليها مسلحون موالون للإصلاح، تمركزت في شارع مستشفى الثورة، و قصفت باتجاه قلعة القاهرة.

و حولت المواجهات التي تدخل شهرها الثاني، المدينة إلى مدينة اشباح، بعد نزوح كثير من سكان المدينة إلى القرى و مدن مجاورة، هربا من الاشتباكات المستمرة و قصف الطيران السعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى