أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. تفاصيل المواجهات في جبهة نجد قسيم ومستجدات الوضع في المنطقة

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية، إن مواجهات عنيفة، اندلعت الثلاثاء 1 ديسمبر/كانون أول، في جبهة الضباب، إلى الغرب من مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أشارت المصادر، أن قتلى و جرحى سقطوا من الطرفين. منوهة إلى أن معارك عنيفة دارت في محيط سوق نجد قسيم، التابع اداريا لمديرية المسراخ.

و أوضحت، أن قصفا عنيفا تبادله الطرفين من التباب المحيطة بالسوق في الجهتين الغربية و الشرقية، ما ادى إلى ارتفاع عدد القتلى، و سقوط قتلى من المدنيين.

و يقع سوق نجم قسيم على الطريق الذي يربط مدينة التربة عبر وادي الضباب بمدينة تعز.

و لفتت المصادر، إلى أن أكثر من خمسين قتيل سقطوا من الطرفين، و أن حوالي ضعفهم سقطوا جرحى، في حين قتل “5” من المتسوقين.

و أكدت المصادر، أن المعارك استمرت منذ ما قبل ظهيرة الثلاثاء و حتى ساعات متأخرة من الليل.

و بحسب المصادر، تمكن مسلحو المقاومة من السيطرة على حصن رامه و قرية الجزارين، ظهر الثلاثاء.

و أكدت أن مواجهات وصفت بالعنيفة، دارت حول القريتين قبل مغرب الثلاثاء، تمكن خلالها مسلحي أنصار الله المسنودين بقوات من الجيش، من استعادة السيطرة على التباب المحيطة ببقرية الجزارين وحصن رامه.

و أشارت المصادر، أن مسلحي أنصار الله تقدموا تحت وابل كثيف من نيران المدفعية و الأسلحة المتوسطة، في حين تراجع مسلحو المقاومة إلى التباب الواقعة جوار قرية القبع.

و تفيد مصادر خبرية، أن الطرفان يقومان منذ ليل أمس باستحداث مواقع جديدة، في المناطق التي يسيطران عليها، في حين يعززا مواقعهما المتقدمة.

و حسب المصادر، يتبادل الطرفان اطلاق نار متقطع منذ الساعات الأولى من فجر الأربعاء، و في قبل ظهر الأربعاء تبادلا قصفا مدفعيا محدودا.

زر الذهاب إلى الأعلى