أخبار وتقارير

مغرد سعودي شهير يكشف عن صفقة سعودية مع روسيا لقطع أي تحرك روسي في اليمن

يمنات – صنعاء

كشف مغرد سعودي شهير عن صفقة سعودية ضخمة لإرضاء روسيا واسكاتها عن اتهام السعودية بدعم الإرهاب، بعد تهديدات روسية عبر صحيفة “برافدا” المقربة من بوتين، و التي اشارت إلى احتمال توجيه ضربة للسعودية وقطر.

و أشار “مجتهد” في عدد من التغريدات على حسابه، في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن السعي لإرضاء روسيا من قبل، محمد بن سلمان، ولي ولي العهد، لم يتوقف عند صندوق الاستثمار المشترك بـ ٤ مليار دولار بل تجري مفاوضات مستعجلة لتنفيع روسيا بصفقة سلاح ضخمة.

و أوضح، أن بن سلمان، وهو نجل العهل السعودي، و الممسك بزمام الأمور في البلاد، يظن – بعقليته المحدودة- أن إرضاء الروس سيدفعهم إلى التعاون معه في سيطرته على الجماعات المقاتلة في سوريا التي يعقد لها مؤتمراً في الرياض.

و نوه إلى أن بن سلمان يظن أنه بهذا الاسترضاء ينأى عن الموقف التركي في حادث الطائرة ومن ثم يحتمي من انتقام روسي بدعم الحوثيين في اليمن و خاصة بأسلحة مضادة للطائرات.

و لفت إلى أن هناك سبب آخراً يعيش هاجسه “محمد بن سلمان” و هو بخشيش روسيا حتى توقف حملتها المزعجة في اتهام السعودية بدعم الإرهاب والتي هددت روسيا بتصعيدها.

وأكد أن الصفقة المستعجلة تتضمن الصفقة منظومة صواريخ أسكندر الباليستية وطائرات ميغ-35 المقاتلة وقد تشمل كذلك دبابات تى-90 الحديثة وهيلكوبتر مقاتلة مى-35.

و أشار إلى أن “بن سلمان” عاتب شركة جنرال دايناميكس المصنعة لدبابات أبرامز وشركة بى اى أيه لاند سيسمتز المصنعة لعربات برادلي المدرعة لعدم تحمل العربات للحر والصحراء رغم ادعاء الشركات قدرتها التحملية وعدم صمود جدرانها أمام مقذوفات الحوثيين والتكلفة العالية للتشغيل وقطع الغيار.

زر الذهاب إلى الأعلى