العرض في الرئيسةفضاء حر

اردوغان يعيش في وهم زمن محمد الفاتح

يمنات

السطان العثماني لايزال يعيش وهم انه في زمن محمد الفاتح وهو يعلم ان ظهور تركيا يعود لما اسند اليها من دور لحساب الاجندة الامريكية المعمدة بقاعدة انجرليك لحلف الناتو وبدعم مالي من الخليج وباقتصاد يقوم على السياحة .. الحلال ..

و اذا سحبت دول الخليج دعمها المالي سقط النظام الذي يقف عند باب اوربا ولم يسمح له بالدخول لأن الاوربيين يرون في تركيا اقل مكانة وفقا للنظر اليهم بداية القرن العشرين كغجر اوربا وعمال تراحيل.

كلنا معجبين بالتطور والانفتاح في تركيا لكن عوامل القوة الحقيقية ترتبط بعلاقاتها بحلف الناتو اولا واخيرا .. وصراع السلطان العثماني مع القيصر الروسي ليس الا حادث عرضي ستعتذر تركيا عنه قريبا لأن اسقاط الطائرة الروسية كان بأوامر امريكية مثلما كان الامر نفسه بتفجير طائرة مدنية فوق روسيا، و هي عملية مدبرة من المخابرات الامريكية لصفع روسيا حتى لاتتمادي في حضورها شرق المتوسط ولاتفرض شروط على الامريكان، حيث الحضور الروسي غير قواعد اللعبة والاشتباك وجعل الامريكان يقفون بالصف الثاني في الازمة السورية.

و للعلم قد تتكرر المحاولات ضد روسيا لكنها حتما سترد عسكريا بشكل مباشر وسترد من خلال اقرار الحل السياسي في سوريا الذي سيكون مستوعبا للمطالب الروسية كشرط لاقرار التسوية.

على اردوغان ان يخلع جبة السلطنة من رأسه ليعود الى حجمه الحقيقي .. و على الروس ان يظهرو حضورا كبيرا في المنطقة من خلال الدبلوماسية والاقتصاد والحضور العسكري ايضا .. لانريد لامريكا ان تنفرد بالمنطقة يكفيها اربعين سنة سابقة وحان الوقت لاقطاب اقتصادية منافسة من خلال تحالفات بين روسيا والصين وغيرها في المنطقة ..؟

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى