أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحوثي في خطاب ذكرى المولد النبوي يكشف عن أسباب ما حصل في الجوف ومأرب ويتهم أمريكا بعرقلة مفاوضات سويسرا ويصف السعودية بالأداة

يمنات – صنعاء

قال زعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي، إن النظام السعودي يعمل ضمن مشروع الاعداء لاستهداف الامة مع جماعات يصنعها، بهدف تطويع الامة و تسخيرها و تفكيكها لصالح العدو.

و أشار في سياق خطاب القاه بمناسبة ذكرى المولد النبوي، أن العراق يفكك، و اليمن يراد له ان يفكك. منوها أنه بعد عملية التفكيك تكون الارض للامريكي و الاسرائيلي و يكون الانسان مطوعا لصالح الاعدا ، لتقاتل به امريكا اي قطر مثل الصين او غيرها.

و اعتبر أن الواقع اليوم مأساوي ، لدرجة ان امريكا و اسرائيل تحارب الشرفاء بدون اي تكلفة.

و لفت إلى أن امريكا اليوم تقاتل في اليمن ولكنها تقبض ثمن السلاح و الامارات و السعودي يتحركون خداما طيعين يسخرون كل الطاقات و يبذلون كل الجهود لتنفيذ مشاريع امريكا في المنطقة، و في المقابل يقدمون لامريكا قيمة ما تقدمه لهم من سلاح.

و أشار إلى أن هناك وضوح في وقوف التحالف السعودي، في جبهة امريكا و اسرائيل. معتبرا أن هذا الوضوح، يتجلى في بشاعة ممارساتهم و ما نتج عن ممارساتهم في واقع الحياة كاف لنعرف انهم شر الشر و سوء السوء.

و قال: النموذج الذي في الجنوب بحضور داعش و القاعدة يدل ان الدور الذي تؤديه السعودية وحلفائها هو تشويه السلام و يمكن للسيطرة المباشرة المقبولة من الامريكين.

و نوه إلى أن الدور الواضح لداعش والقاعدة هو تشويه الاسلام و تهيئة الارضية لامريكا و اسرائيل لتسيطر على المنطقة كمنقذين مقبولين.

و أعتبر أن شركة بلاك ووتر الامريكية هي وجه امريكا و مشروعها مع داعش والقاعدة في المنطقة، وهي مافيا المخدرات و المتوحشون التكفيريون هم حقوق الانسان على الطريقة الامريكية و هي الديموقراطية التي تعدنا بها امريكا.

و أضاف: السعودي عندما يعطي بتوجيه امريكي لجماعة هنا او هناك لا يعطي من ذات نفسه ، بل لانه يعتقد انه اشتراهم.

و اتهم الحوثي، الأمريكان بالاتصال بالمبعوث الدولي إلى اليمن، ولد الشيخ، خلال مفاوضات سويسرا، فيقولون له تستمر الحرب، فيقول تستمر.

و اعتبر أن هدف امريكا واسرائيل احتلال اليمن. مشيرا إلى أن السعودية تؤدي دورفقط و تتحرك ضمن مشروعهم.

و أكد أن الاعداء يتحركون باقصى ما يملكون لتحقيق اهدافهم و هذا يستدعي من كل الشرفاء في الجبهة الثقافية والجبهة الاعلامية و الامنية و العسكرية التحرك الجاد والمتواصل.

و شدد على عدم الوهن ابدا مهما طالت الاحداث. لافتا إلى أنه يمكننا ان نصمد جيلا بعد جيل.

و أوضح أن ما جرى من تطورات في الجوف او في مأرب، يرجع إلى تقصير من البعض و شراء الذمم و الولاءات.

و بثت كلمة الحوثي، في احتفال كبير اقيم في ذكرى المولد النبوي، بمدينة الثورة الرياضية، في العاصمة صنعاء، عصر الاربعاء 23 ديسمبر/كانون أول 2015. بحضور حشد شعبي كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى