أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – صنعاء .. تطورات المواجهات و سير المعارك في جبهة نهم

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية، إن مسلحي اللجان التابعة لـ”أنصار الله” و الجيش المساند لها، حققوا تقدما عسكريا جنوب شرق فرضة نهم، إلى الشرق من العاصمة صنعاء.

و أفادت بأن اللجان و الجيش المساند لهم، سيطروا مساء الثلاثاء 16 فبرائر/شباط 2016، على جبل و وادي الملح، و مرتفعات جبلية مجاورة.

و أشارت المصادر إلى أن قوات الجيش تحاصر ما تبقى من قوات هادي و مسلحي الإصلاح في جبل قرود، و فرضت سيطرة على الطرق الجبلية المؤدية إلى القرى الواقعة حول منطقة بران، من اتجاه صرواح.

و لفتت إلى أن مسلحي اللجان الشعبية و الجيش المساند لهم، تمكنوا من تشكيل سياج أمني حول فرضة نهم من الجهة الجنوبية الشرقية، و يواصلون التقدم باتجاه نقيل الفرضة من الجهة الشرقية.

و أشارت المصادر إلى أن مسلحي اللجان الشعبية، تمكنوا في وقت متأخر من مساء الثلاثاء من تطهير تلة رشا في جبل قرود، و المشرفة على طريق مأرب – صنعاء، من الجهة الشرقية، و آمنت مرور قوة من الجيش باتجاه التلال الواقعة إلى الجنوب الشرقي من نقيل الفرضة.

و في سياق متصل، قالت مصادر أخرى، إن مواجهات عنيفة، دارت بين الطرفين في أطراف مسورة، و تمكن مسلحي اللجان من السيطرة على تبتين تشرفان على سوق مسورة، الواقعة على طريق صنعاء – مأرب، إلى الغرب من معسكر الفرضة، و تقدموا باتجاه تباب أخرى يسيطر عليها مسلحي الإصلاح، إلى الشمال من سوق مسورة.

و أفادت بأن غارات شنها طيران التحالف لمنع تقدم مسلحي الإصلاح، شرق نقيل الفرضة و منطقة مسورة. مشيرة إلى أن مسلحي الإصلاح باتوا محاصرين في التباب التي يسيطرون عليها في مسورة.

و تراجعت قوات هادي باتجاه الجدعان و أطراف مفرق الجوف، من جبل قرود و وادي الملح، فيما تراجعت مدرعات إلى أسفل نقيل الفرضة.

زر الذهاب إلى الأعلى