أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انفراد – الكشف عن الجهة التي تقف خلف اقتحام منزلي عبد الجبار وشوقي هائل بتعز ومطالب المقتحمين

يمنات – خاص

كشفت لـ”يمنات” مصدر مطلع، عن الجهة التي تقف خلف اقتحام منازل تابعة لرجال أعمال من بيت هائل سعيد أنعم، في حي المجلية، جنوب مدينة تعز.

و قال المصدر، إن المسلحين يتبعون رجل الدين السلفي أبو الصدوق، المقرب من الإصلاح و المرتبط بعلاقات وطيدة بالشيخ حمود المخلافي.

و أفاد المصدر، أن المسلحين ابلغوا حراس منزلي عبد الجبار هائل و شوقي هائل، بإبلاغهم بدفع “50” مليون ريال، و شراء قائمة تحوي 25 صنفا من الأسلحة المختلفة، بينها أسلحة ثقيلة، و توفير مواد غذائية لعدد “500” مسلح من المحسوبين على “أبو الصدوق”.

و حسب المصدر، هدد المقتحمون بنهب المنزلين، و منازل أخرى بينهم منزل رياض الحروي، و أخرين من بيت هائل سعيد، و التمترس فيهم، في حال لم يتم تنفيذ طلباتهم.

و أشار المصدر، أن المسلحين لا يزالون يتمركزون داخل منزلي عبد الجبار هائل و شوقي هائل.

و لفت إلى انتشار عشرات المسلحين التابعين لـ”أبو الصدوق” في مداخل حي المجلية، و قيام أطقم تابعة لهم بدوريات في الحي و تمركز طقم أخر تابع لهم منذ ليلة أمس، أمام منزل شوقي هائل.

يذكر أن خلافات نشبت بين أبو العباس قائد المسلحين السلفيين المواليين للإمارات و القيادي السلفي الموالي للإخوان “أبو الصدوق”.

و في نهاية العام الماضي، خرج مسلحون موالون لـ”أبو الصدوق” بمظاهرة مسلحة، يطالبون فيها بتعيين أبو الصدوق أميرا لتعز بدلا من أبو العباس، الذي يعرف بأنه قائد الجبهة الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى