أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صحيفة كويتية: ولد الشيخ سلم في عُمان ممثلين عن انصار الله والمؤتمر مسودة اتفاق لوقف الحرب في اليمن

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة كويتية إن مسودة اتفاق لإيقاف الحرب في اليمن سلمها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في عُمان إلى ممثلين عن لـ”أنصار الله” و حزب المؤتمر، لدراستها.

و نقلت صحيفة “السياسة” عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” إن تسليم المسودة جاء تمهيداً لبحثها خلال الأيام المقبلة على طاولة مفاوضات في الأردن يشارك فيها ممثلون عن السعودية و آخرون عن أنصار الله وحزب المؤتمر، الذي يترأسه الرئيس السابق “صالح”، و التوقيع عليها بشكل نهائي.

و حسب الصحيفة، تضمنت مسودة الاتفاق وقف إطلاق النار في اليمن و انسحاباً متبادلاً للقوات السعودية و قوات الجيش اليمني و اللجان الشعبية من المناطق الحدودية.

و أضافت أن المسودة نصت على تشكيل حكومة يمنية انتقالية يكون أنصار الله جزء منها بعد تسليم أسلحتهم الثقيلة و المتوسطة إلى هذه الحكومة.

و أشارت الصحيفة، إلى أن المسودة تضمنت الاتفاق بعد ذلك على المسائل المتعلقة بإعادة إعمار ما دمرته الحرب في اليمن، و تحديد الفترة الزمنية للحكومة و الترتيبات المتصلة بإجراء انتخابات رئاسية و نيابية و استكمال الحوار بين المكونات السياسية بشأن الموعد الزمني للانتخابات الرئاسية و البرلمانية.

و لفتت إلى أن السعودية ترفض بشدة الحوار بشكل مباشر مع حزب “صالح”، لكنها قد تعيد النظر بهذه الجزئية إذا شعرت بأن هناك موقفاً إيجابياً من قبل الحزب، لتعطي بذلك فرصة لولد الشيخ أحمد لتحديد موعد المفاوضات المتصلة بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى