أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المكلا.. مقتل وأصابة اكثر من 95 في انفجارين استهدفا معسكرا لقوات الأمن ومكتب مدير امن المحافظة

يمنات – وكالات

قتل 37 عنصرا على الاقل وأصيب أكثر من 62 من قوات الأمن الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في تفجيرين اليوم الأحد 15 مايو/أيار ، احدهما انتحاري استهدف معسكر للنجدة والثاني انفجار عبوة ناسفة زرعت بالقرب من مكتب مدير امن حضرموت مبارك العوبثاني، في مدينة المكلا جنوب شرق البلاد.

استهدف انتحاري يرتدي حزاما ناسفا تجمع للمجندين في مقر للشرطة بمنطقة الفوة عند الاطراف الجنوبية الغربية للمكلا مركز محافظة حضرموت، ما ادى الى مقتل 31 منهم واصابة 62 على الأقل.

واعلنت وكالة “أعماق” التابع لتنظيم “داعش”، تبنيها للعملية الانتحارية التي استهدفت مجندين جدد في أحد المعسكرات بمدينة المكلا .

كما أنفجرت عبوة ناسفة قرب مكتب مدير امن محافظة حضرموت لدى عودته من مقر الشرطة ما ادى الى إصابته ومقتل ستة من مرافقيه.

واوضحت مصادر ان مدير امن المحافظة مبارك العوبثاني كان موجودا في مقر الشرطة بالفوة لحظة وقوع التفجير الانتحاري، وغادره بعد ذلك متوجها الى مكتبه، حيث انفجرت العبوة الناسفة لدى وصوله، ولم تعلن اي جهة في الحال مسؤوليتها عن هذا التفجير.

ويأتي الهجوم الانتحاري هو الثاني هذا الاسبوع يستهدف قوات الامن الموالية لعبد ربه منصور هادي في المكلا.

وقد تبنى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الخميس هجوما على ثكنة عسكرية تابعة للقوات الموالية لعبد ربه منصور هادي في منطقة خلف عند الاطراف الشرقية للمكلا، اوقع 8 قتلى و15 جريحاً.

وفي حين قال التنظيم في حينه ان التفجير كان عبارة عن هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، اشارت مصادر عسكرية يمنية الى انه نفذ بثلاث سيارات يقودها انتحاريون، واتهمت تنظيم القاعدة بالمسؤولية عنه.

ورغم تبنيه هجمات سابقا في صنعاء وعدن، الا ان تفجير الخميس كان الاول الذي يتبناه تنظيم الدولة الاسلامية في حضرموت، المحافظة التي يتمتع فيها منذ اعوام تنظيم القاعدة بنفوذ واسع، كان من اهم مظاهره سيطرته على مدينة المكلا زهاء عام.

كما كانت اكدت وزارة الدفاع الاميركية ارسال عدد من الجنود الاميركيين لدعم عملية استعادة المكلا والمناطق المجاورة. وهي المرة الاولى تعلن فيها واشنطن ارسال جنود لقتال تنظيم القاعدة في اليمن، علما ان طائرات من دون طيار تابعة لها تستهدف منذ اعوام عناصره وقياداته.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى