أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مجتهد يكشف عن مفاوضات سرية بين السعودية وانصار الله لإيقاف الحرب دون تنفيذ قرار مجلس الأمن

يمنات – صنعاء – خاص

قال المغرد السعودي الشهير “مجتهد” ، انه بعد تعثر المباحثات اليمنية في الكويت قرر وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بتكليف  السفير السعودي بالتفاوض مع أنصار الله  وأمر وفد حكومة هادي بالالتزام بما يتفق عليه السفير وأنصار الله.

وأشار مجتهد في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ان السفير  السعودي ابلغ أنصار الله عرضاً من محمد بن سلمان بالتنازل عما ورد في القرار الدولي إضافة لتنازلات أخرى مقابل وقف إطلاق النار من قبل انصارالله على الحدود السعودية.

وأوضح مجتهد ان اهم مايعني بالتنازل يشمل القرار الدولي عن مطالبة أنصار الله بالخروج من المناطق التي استولوا عليها والتنازل عن مطالبتهم بتسليم السلاح إضافة التعهد ببقاء عبد ربه منصور هادي رئيسا شكلياً إلى أن تتشكل حكومة وحدة وطنية بنسبة تمثيل لانصار الله تساوي نسبة ما ييسطرون عليه

وكشف ان انصار الله لا يزالون يطالبون بأكثر من ذلك وهو تعويض مادي كبير “عشرات المليارات” عن الدمار الذي حل باليمن بسبب القصف الجوي السعودي.

ونوه مجتهد ان محمد بن سلمان موافق مبدئيا لكنه طلب أن لا يكون التعويض صريحا بل يغلف بغلاف مؤتمر وطني لإعمار اليمن حتى لا يوصف بأنه استجاب للابتزاز أنصار الله .

وأضاف مجتهد ان معظم الأطراف التي تمثل حكومة هادي ستقبل بهذا التفاهم، لكن تبقى فصائل تستمر في المقاومة وربما تجد نفسها مجبورة للتحالف مع تنظيم القاعدة القاعدة ضد أنصار الله.

 

للاشتراك في قناة موقع “يمنات” على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى