إختيار المحررالعرض في الرئيسةفضاء حر

تغاريد غير مشفرة (18) .. كن ضميرا وامضي

يمنات

أحمد سيف حاشد

كن ضميرا وامضي

(1)

• قولوا ما شئتم فلن أكون إلاّ كما أنا.. مساحيق الزيف أسخر منها.. النفاق يكسرُ رأسي.. الانتقاص من فضاءات حريتي مشنقة.. ضميري لا يرضخ إلا لمشيئته وسجيته.. جربت قمع الحق بحق نفسي وشعرت كأني آكُل شعر رأسي.. وسحقني الفشل وداستني الهزائم.. في أعماقي إنسان يتمرد حتى على أوامر جيشي.. لا محيص ولا مناص إلا أكون كما أنا. وكما أراد ضميري أن أكون.

(2)

• قبل عام كتبت: كثير هم الذين لا يطمئنون لي ويريدون استخدامي ويفشلون بالتعامل معي ويصفونني خلف الكواليس بالشخصية القلقة فقط لأنني أعيش معارك مؤلمة مع ضميري حتى ينتصر ..

(3)

• الخوف يصنع الطغيان.. القوا قنابل نقدكم في وجوهم ولا تتهيبوا.. فالقداسة والمهابة تصنع المستبدين والطغاة في أغلب الأحيان. كونوا أحرارا ولا تغلّوا ألسنتكم بالخوف فتسكتون.. السكوت ثمنه فادح وفظيع.. لو أنكم لم تسكتوا على من مضى من المستبدين ما وصلنا إلى هذا الدمار والخراب الكبير.

(4)

• أذكر قبل وبداية ثورة 11 فبراير كان يعتقد البعض ـ كما يفعل اليوم البعض ـ أنهم أدركوا نقاط ضعفنا ليبتزونا بها، وإذ بنا نتحدى الكون.. على بعض اليوم أن يستفيد من بعض الأمس. ولدينا الاستعداد اليوم أن نتحدى الكون ألف مرة..

(5)

• ماذا عساهم أن يصنعون بنا.. لا مقارنه ما سندفعه اليوم مع ما دفعه الأولون من التضحية.. خلست جلودهم ونزعت الأظافر وعلِّقوا أياما على الحديد والخشب، ولم ينحنوا ولم يستسلموا.. ميراث نضالات هؤلاء على أعناقكم برّوا بها.. يجب أن يكون لديكم الاستعداد على التضحية أكثر من الأوائل من أجل مستقبل أبناءنا والوطن.

(6)

• إنهم يذهبون بحياتنا إلى حيث تصير الحياة والموت سيان.. اطلبوا الموت تُهب لكم الحياة.. والحرية أيضا. يجب أن لا تخيفكم بهررة العبيد أو حتى صناديدهم.. انقدوهم حتى يعرفون أن الحق هو الحق.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى