فضاء حر

السعودية دولة راعية! اليست مفردة خيانية؟

يمنات

عبدالجبار الحاج

دعك من الخمسة البنود الاولى لان اولوية التحيق الفوري لمشيئة سعود قد جائت في البند السادس.

6- يرحب الطرفان باشراف الامم المتحدة عبر لجنة التهدئة والتنسيق (DCC) والمملكة العربية السعودية على سير عمل هذه اللجان وانجاح اعمالها.

ويلتزم الطرفان بتسليم عمل اللجان خلال 24 ساعة من تاريخة الى لجنة التهيئة والتنسيق، كما يطلبان من المملكة العربية السعودية استضافة اللجان وتقديم الدعم اللازم وضمان سريان وقف اطلاق النار.

وفي ختام اللقاء ثمن الطرفان ماتقوم به المملكة العربية السعودية من جهودكبير لحل الازمة اليمنية والتوفيق بين جميع الاطراف وصولا الى حلول كاملة وشاملة………).

اي رائحة تفوح من مستنقع البند السادس ..؟
من كان منكم مع اليمن ويرى العدوان سعوديا فليقراء وليقل موقفه الى جانب وطنه وشعبه ..

ومن اراد ان يقف خلف حزبه ..معتمدا على الموقف الموارب ..

بحيث يضع السعودية عدوا وعدوانا لمجرد التلهي .

ثم يراها راعيا لتزيين خيانة حزبه .سانشر ثانية في هذا المنشور مسمى اتفاق الظهران السري .

في شهر مايو اصدرت عدة شخصيات وطنية معروفة بيان 11 مايو وفيه الموقف والمرجعيات المبدائية في مسالة ملف العدوان والحرب السعودية .

وقبله 20 ابريل عقد تيار اليسار مؤتمرا صحفيا فند وكشف فيه مسار الكويت اذاك وقبله ومايفضي اليه من اهانات للكرامة الوطنية اليمنية..

واليكم نص البند السادس .

في النصوص المسمومة في هكذا مسمى اتفاق بين ممثل وفد للرياض ووفد لصنعاء !! في ابريل الماضي وفي ظهران اليمن ومنه أمنت ارضها من اي رد يمني على جيشها وعمقها وضمنت استمرار حربها بغطاء مفاوض يمني تفريطي خياني سلم لها كل الاوراق 100%.

وامنت استمرار حربها ومفاعيل حربها بضمان صمت المفاوض اليمني على اليمن واليمنين وهكذا فتحت السعودية مشيئتها العليا فيما ارادته من الكويت قبيل التوجه الى عاصمتها للتفاوض المزعوم والمحسوم سعوديا في شهر ابريل اي بعد هذا الاتفاق بعشرة ايام فقط…

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى