أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صحفي: سفير دولة عظمى يهدد بحرب اقتصادية على اليمن

يمنات – صنعاء – خاص

كشف الصحفي عبد الله بن عامر ، المرافق لوفد صنعاء في مفاوضات الكويت ، عن تهديد لسفير دولة عظمى في الكويت بحرب اقتصادية على اليمن.

و قال بن عامر في منشور على صفحته في الفيسبوك: سفير دولة عظمى هدد بمضاعفة الحرب الاقتصادية خلال الأيام القادمة.

بن عامر حرب اقتصادية1

و في منشور أخر كشف بن عامر عن سفير الدول العظمى الذي هدد بالحرب الاقتصادية.

و أشار بن عامر في منشوره إلى أن سفير الولايات المتحدة هو من هدد بمضاعفة الحرب الاقتصادية. لافتا إلى أن السفير البريطاني هو الأخر يعتبر الشعب اليمن خطرا على المنطقة.

و قال بن عامر: في الكواليس لا ترى سوى سفيري واشنطن ولندن وهما يتبادلان الأدوار ويتقاسمان مهام التهديد والوعيد فالأول يهدد بالاقتصاد ويلوح بخيارات اخرى, أما الثاني فلا يتردد في اعتبار عموم الشعب اليمني خطراً ليس على المنطقة فحسب بل وعلى العالم.

بن عامر حرب اقتصادية2

يأتي ذلك بالتزامن مع فشل مفاوضات السلام اليمنية في الكويت في التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة اليمنية و الحرب التي اشتعلت في البلاد نهاية مارس/آذار من العام الماضي.

و الولايات المتحدة و بريطانيا شاركتا في اجتماع رباعية لندن إلى جانب السعودية و الامارات لمناقشة الوضع في اليمن ، و الذي خرج بضرورة دعم المسار في اليمن ، غير أن مخرجات الاجتماع كما يراها محللون بعيدا عن بيانه الذي اسهب كثيرا في العموميات.

و طرح ولد الشيخ بعد اجتماع لندن ، مقترح للحل في اليمن اقتصر على الجانب العسكري و الأمني و أجل الحل السياسي و هو ما عقد المفاوضات و دفعها نحو انسداد الأفق.

و يرى محللون أن مقترح ولد الشيخ هو نتاج لاجتماع رباعية لندن ، و ليس مقترحا امميا. مشيرين إلى أن السعودية مررت عبر الرباعية مقترحها للحل في اليمن و تم الضغط لعرضه عبر ولد الشيخ كمقترح اممي.

للمزيد

صحيفة لندنية تنشر النص الحرفي لمشروع الحل السياسي والأمني المقدم من ولد الشيخ في مفاوضات الكويت

المحلل السياسي الشرفي: مقترح ولد الشيخ سعوديا وليس امميا مرر عبر اجتماع الرباعية في لندن

اجتماع رباعية لندن يبحث في تسلسل اتفاق سياسي محتمل في اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى