أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

طيران التحالف السعودي يكثف غاراته على عدد من المحافظات اليمنية وسقوط عشرات الضحايا

يمنات – صنعاء

هزت انفجارات عنيفة، منذ فجر اليوم الثلاثاء 9 أغسطس/آب، مناطق متفرقة بعدد من المحافظات اليمنية.

و اشارت مصادر خبرية، ان الطيران استهدف نقيل يسلح مما أدى إلى قطع الطريق بين ذمار و صنعاء ، و شبكة الاتصالات بمديرية بني حشيش، ومعسكر الحرس الجمهوري في مديرية أرحب الى شمال العاصمة.

 كما شن سلسلة غارات صباح اليوم استهدفت جبل النهدين المطل على دار الرئاسة في مديرية السبعين، وقاعدة الديلمي القريبة من مطار صنعاء الدولي، والفرقة أولى مدرع في الستين، و معسكر الصباحة، و حي الصيانة، تزامناً مع تحليق مكثف للطيران.

و قالت المصادر، ان 14 شخصاً قتل جراء غارة استهدفت مصنع المواد العذائية في حي النهضة بالعاصمة صنعاء.

يأتي ذلك، وسط استمرار المواجهات بين مسلحي انصار الله والموالين لهم من جهة، والقوات الموالية لهادي من جهة اخرى، في مديرية نهم شرق صنعاء.

و أضافت المصادر ان الطيرن استهدف البوابة الشرقية لميناء الحديدة والدفاع الجوي بـ5 غارات وغارة على مبنى الأمن السياسي مما أدى إلى اندلاع حرائق وإصابة 13 شخصاً، فيما تم إغلاق شارع الستين بالكامل وسمع تبادل إطلاق نار حول المبنى. وفر العشرات من المحتجزين من السجن فيما أطلق جنود الأمن السياسي النار في محاولة لمنعهم من الفرار.

و في تعز، قتل 7 مواطنين وإصيب آخرين، في غارة استهدفت سيارة مسافرين بمديرية الوازعية .

وكان الطيران شن، مساء أمس، 3 غارت على مطار تعز الدولي وأكثر من 7 غارات أخرى على معسكر العمري، في مديرية ذباب غرب المحافظة على ساحل البحر الأحمر.

كما استهدفت 6 غارات معسكر اللواء 22 حرس جمهوري، شرق المحافظة بينما شن التحالف غارات أخرى على “جبل النار” بين مدينة المخا والمدينة.

و في محافظة عمران، استهدف طيران التحالف السعودي، منزل المواطن عبدالله قاسم الماخذي، و مبنى المجلس المحلي، و التبة الحمراء بمديرية حرف سفيان و مبنى مكتب التربية، و منطقة الجراف بمديرية خمر .

و في محافظة إب، استهدف الطيران، منزل مدير أمن ‫‏إب‬ محمد عبدالجليل الشامي في حراثة ومعسكر الأمن المركزي بشبان.

و حسب المصادر فان الطيران استهدف منطقة الطلح ومشتل زراعي في منطقة العند بمديرية سحار و منازل المواطنين في مديرية مجز بمحافظة صعدة، مما ادى إلى تدمير ثلاثة منازل بالكامل وتلف كل محتوياتها .

وفي محافظة حجة، استهدف التحالف السعودي بغارتين شبكة الاتصالات بمديرية مستباء، وقتل ثلاثة مواطنين جراء غارتين على منطقة مندلة بني حليس في مديرية كشر .

الجدير بالذكر، ان القوات الموالية لهادي، أعلنت السبت الماضي انطلاق عملية عسكرية بإسم “التحرير موعدنا”بهدف دخول العاصمة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى