أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ابن دغر يعود إلى مأرب ومصادر تكشف أسباب عدم عودته إلى عدن

يمنات – صنعاء – خاص

وصل عصر الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين ثان 2016، رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر، و عدد من أعضاء حكومته إلى مدينة مأرب، شمال شرق البلاد.

و سبق أن غادر ابن دغر إلى الرياض بعد أكثر من شهر من عودته إلى عدن.

و أضطر ابن دغر و عدد من أعضاء حكومته للمغادرة من عدن إلى المكلا، بعد تنامي الاحتجاجات الشعبية ضد حكومته. غير أنه غادر المكلا إلى جزيرة سقطرى بعد احتجاجات نفذها الحراك الجنوبي.

و عاد ابن دغر إلى عدن بعد احتجاجات مستمرة وجهت بها حكومته في مدينة حديبو عاصمة ارخبيل سقطرى، ليعود إلى عدن، و يغادر في ذات الليلة إلى العاصمة الاردنية، عمان.

و تقول مصادر مطلعة إن عودة ابن دغر إلى مأرب، مرتبطة بالوضع الأمني في عدن، الذي بات يتدهور باستمرار، فضلا عن أن تردي الخدمات و تنامي الاحتجاجات جراء عدم صرف الرواتب، جعل ابن دغر يعود إلى مأرب.

و حسب المصادر سيجري ابن دغر نقاشات مع محافظ مأرب و قيادات في تجمع الاصلاح، حول التوريد إلى البنك المركزي في عدن، و نقل السيولة النقدية الفائضة المتواجدة لدى فروع البنوك في مأرب إلى عدن، بهدف صرف المرتبات المتوقفة منذ 4 أشهر.

و أشارت أن عودة ابن دغر إلى عدن مرهونة بنجاحه في اقناع محافظ مأرب و قيادات الاصلاح في التوريد إلى مركزي عدن و نقل السيولة الفائضة المتكدسة في مأرب، و التي تقدر بأكثر من 250 مليار ريال.

و لفتت إلى أن ابن دغر و حكومته يتخوفون من الاحتجاجات الشعبية المتصاعدة في عدن و محافظات الجنوب، جراء تردي الخدمات و عدم صرف المرتبات.

زر الذهاب إلى الأعلى