أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري الميداني في جبهة نهم

يمنات – خاص

دارت خلال الساعات الماضية مواجهات عنيفة في الأطراف الشمالية الشرقية بمديرة نهم محافظة صنعاء.

و تقول المعلومات إن اعنف المعارك التي شهدتها جبهة نهم، الخميس 29 ديسمبر/كانون أول 2016، دارت في محيط جبل يام المطل على الطريق الرابط بين فرضة نهم و مفرق الجوف.

و أوضحت أن معارك عنيفة استمرت منذ صباح السبت و حتى المغرب، حول تبتين تطلان مباشرة على الطريق.

و حسب المعلومات، شنت القوات الموالية لـ”هادي” هجوما عنيفا و من عدة اتجاهات للسيطرة على التبتين الواقعتين في حيد الذهب، ضمن السلسلة الجبلية المعروفة بجبال يام.

و كان مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم قد سيطروا قبل 3 أيام على التبتين، اللتان كانتا تحت سيطرة القوات الموالية للتحالف السعودي.

و تقول المعلومات إن المواجهات العنيفة خلفت عشرات القتلى و الجرحى حول التبتين، اللتان لا زالتا تحت سيطرة قوات من الحرس الجمهوري و مسلحي أنصار الله.

و طبقا للمعلومات، ينتشر في التبتين فرق قناصة وصلت إلى المنطقة ضمن تعزيزات تم الدفع بها قبل يومين، و تفرض هذه الفرق حصارا على تحركات القوات الموالية للتحالف عبر طريق مفرق الجوف – فرضة نهم.

و تقول مصادر عسكرية ان القوات الموالية للتحالف، حاول فك الحصار على الطريق، بهجوم من عدة جهات بالتزامن مع قصف عنيف نفذته المدفعية و الدبابات، بهدف السيطرة على التبتين غير أنها وجهت بكمائن و استهداف من فرق القناصة المنتشرة حول التبتين.  

و ما لم يحقق أي طرف في جبهة نهم تقدم يغير من موازين القوى، و لا تزال معارك الكر و الفر هي السائدة منذ بدء المعارك قبل أكثر من اسبوع.

كما شهدت جبهة نهم اشتباكات متقطعة، في محيط جبل المنارة و المدفون، و محيط سد العقران و باتجاه محلي.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى