أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اشتداد الاشتباكات وسط الأحياء السكنية بمدينة المخا الساحلية غرب تعز وضحايا في أوساط المدنيين والوضع الانساني يتفاقم

يمنات – خاص

افادت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة في عدد من الأحياء بمدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أفادت المصادر أن اعنف الاشتباكات تدور في حي الحالي شرق المدينة و في حيي الشاذلي و العمودي وسط المدينة، و الأخيران توغلت فيهما القوات الموالية للتحالف السعودي منذ ظهر الأربعاء 8 فبرائر/شباط 2017.

و أكدت المصادر أن اشتباكات عنيفة تدور في محيط الميناء و أحياء العروك و السويس و القاهرة المتاخمين له.

و أوضحت ان الاشتباكات في محيط الميناء وصلت حد الاشتباك بأسلحة خفيفة وجه لوجه، منوهة إلى احتراق مدرعتين في تخوم الكورنيش.

و لفتت إلى أن انفجارات تسمع وسط المدينة من اتجاه حيي الشاذلي و العمودي، منوهة إلى أن الاشتباكات في الحيين تدور بين المنازل و وسط الشارع الرئيسي و على امتداد الطريق الدائري الشمالي.

و أفادت بأن أضرار بالغة الحقت بمنازل المواطنين جراء الاشتباكات الليلية التي ارتفعت حدتها منذ الساعة الـ”11″ من مساء الأربعاء. موضحة أن منازل تهدمت و اشتعلت النيران في أخرى، و الضحايا في أوساط المدنيين يزدادون مع اتساع رقعة الاشتباكات.

و حسب المصادر تجري الاشتباكات بين مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم و القوات الموالية للتحالف السعودي وسط تحليق مكثف و قصف من مروحيات الاباتشي.

و تفيد معلومات أن منزلين في حي الشاذلي تعرضا لدمار كبير جراء سقوط قذائف عليها، ما تسبب في سقوط ضحايا من سكان المنزلين، في حين اشتعلت النيران في منزل أخر بحي العروك المتاخم للميناء.

و قصف طيران التحالف السعودي بعدة غارات جبل النار الذي يتمركز فيه أنصار الله و الجيش المساند لهم، شمال شرق المدينة.

و أكد ناشطون في مدينة المخا أن الوضع الانساني يزداد سوءا في المدينة مع تصاعد حدة الاشتباكات، التي وصلت إلى أغلب أحياء المدينة.

و نشر الصحفي مجاهد القب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائمة بأسماء قتلى من المدنيين، قضوا في الاشتباكات التي لا تزال مستمرة حتى وقت كتابة الخبر (1:54) من فجر الخميس 9 فبرائر/شباط 2017. منهم:

1- فؤاد أمين الحريري حي العروك قذيقة.

2- حماده غرة حي العروك شظية.

3- احمد بقاص حي عبد القادر رصاص قناص

4- أشرف احمد رمزي حي العروك رصاص قناص

5- أديب برقوق حي العروك رصاص قناص

6- مازن العبسي المدينة شظية

و يفيد ناشطون أن الجرحى من المدنيين يواجهون خطر الموت في ظل انعدام المواد الاسعافية و اغلاق النقاط الطبية و غياب المسعفين.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى