أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مصادر: تحركات ولد الشيخ مرتبطة بصفقة بين قوى اقليمية ودولية بشأن التسوية في اليمن

يمنات – خاص

توقعت مصادر صحفية قيام المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ، خلال اليومين القادمين بزيارة العاصمة السعودية، الرياض، ضمن جولته في المنطقة، لاحياء المسار السياسي.

و تفيد مصادر سياسية ان تحركات ولد الشيخ في المنطقة تأتي ضمن صفقة جديدة يجري التحضير لها على نار هادئة بين قوى اقليمية و دولية للبدء بايجاد مخارج للأزمة و الحرب في اليمن.

و حسب المصادر، فإن هذه الصفقة جاءت بعد اجماع دولي في مجلس الأمن على اصدار القرار الأخير بشأن اليمن، نهاية شهر فبرائر/شباط الماضي.

و تفيد المصادر أن اجتماع الرباعية الأخير الذي عقد في مدينة بون الألمانية في 16 فبرائر/شباط 2017، بحضور وزير الخارجية العُماني و المبعوث الأممي إلى اليمن، وضع خطوط عريضة لتعديلات على خارطة الطريق، قبل أن يتم عرضها على طرفي الصراع.

و فيما لم تكشف المصادر طبيعة التعديلات على الخارطة، غير أنها أشارت إلى أن التعديلات تبدو واضحة من القرار الأممي 2342 و الذي أكد على الانتقال السياسي الكامل في اليمن، ما يعني أن نقل صلاحيات هادي لنائب توافقي و تشكيل حكومة انتقالية لا يزال كما هو في الخارطة المعدلة، التي يجري الحديث أن ولد الشيخ سيطرحها على طرفي الصراع.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى