أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

دبلوماسي كويتي يتحدث عن هدف جولة ولد الشيخ في المنطقة

يمنات – صنعاء

أكّد ناصر الصبيح، مساعد وزير الخارجية الكويتي لشئون التنمية و التعاون الدولي، إن بلاده حريصة على الوصول حل ينهي الأزمة اليمنية بأسرع وقت ممكن.

و أشار الصبيح أن بلاده تحرص في الوقت نفسه على تخفيف معاناة المواطنين اليمنيين، جراء الحرب الت يتشهدها البلد منذ نحو عامين. لافتا إلى أن ذلك يأتي في ضوء النداء الأخير للأمين العام للأمم المتحدة بضرورة إغاثة اليمن و دول أخرى، تفادياً لحصول مجاعة في هذا البلد، حسب ما أوردته وكالة “كونا” الحكومية الكويتية.

و كشف الصبيح أن الزيارة الأخيرة للمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى بلاده جاءت ضمن مساعي يقوم بها لتقريب وجهات النظر بين الأطراف اليمنية.

و نوه إلى أن ولد الشيخ سيناقش في جولته التي بدأها من الكويت مع قيادات البلدان التي سيزورها وجهات النظر حول امكانية اقناع الأطراف المتصارعة بالجلوس إلى طاولة التفاوض مرة أخرى، لايجاد مخرج سياسي للأزمة و الحرب في اليمن.

و منذ انتهاء مفاوضات الكويت في أغسطس/آب 2016، لم يعد أطراف الصراع في اليمن إلى طاولة المفاوضات، رغم أن ولد الشيخ وعد في نهاية الجولة الثانية من مفاوضات الكويت باستئناف جولة ثالثة بعد شهر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى