أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الوضع في عدن مرشح للانزلاق نحو الصدام المسلح .. اعتراض موكب قائد عسكري موالي لـ”هادي” قرب مقر القوات الاماراتية ومقتل احد اقاربه

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان مسلحين اعترضوا موكب قائد عسكري رفيع موالي لـ”هادي” في محافظة عدن، في وقت متأخر من مساء الاثنين 1 مايو/آيار 2017، و اطلقوا عليه وابلا من الرصاص.

و يقول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ان مسلحين على متن طقم عسكري، اعترضوا موكب العميد سند الرهوة، قائد اللواء الأول حماية رئاسية، في منطقة الحسوة، بمديرية البريقة، غرب محافظة عدن، جنوب البلاد.

و أشاروا إلى أن المسلحين اطلقوا نيران كثيفة على الموكب، ما تسبب في مقتل احد أقارب العميد الرهوة، و اصابة أخرين.

و تفيد مصادر محلية ان أصوات تبادل اطلاق نار من أسلحة رشاشة سمعت قرب فندق القصر بالحسوة، أثناء مرور موكب عسكري.

و أشارت إلى أن الفندق يقطنه ضباط اماراتيون يعملون في قيادة قوات التحالف السعودي في عدن، منوهة إلى أن أصوات اطلاق النار استمر قرابة 5 دقائق.

معلومات تناقلها ناشطون على موقع “فيسبوك” تشير إلى أن القتيل يدعى محمد، و هو ابن عم العميد سند الرهوة، غير أن آخرين قالوا ان القتيل ابن شقيق الرهوة.

و تفيد معلومات ان سائق تاكسي يعتقد انه كان يمر بالقرب من مكان الحادث أصيب بعيارات نارية.

يأتي ذلك في ظل توتر تشهده محافظة عدن، منذ الخميس الماضي، على خلفية اقالة عيدروس الزُبيدي الموالي للامارات من منصبه محافظا لـ”عدن”، و تعيين عبد العزيز المفلحي خلفا له.

و تشهد محافظة عدن منذ العام 2016 توترا بين قوات الحماية الرئاسية و فصيل في المقاومة موالي لـ”هادي” و قوات الحزام الأمني و الفصيل الحراكي في المقاومة الجنوبية المواليين للامارات.

و أشتبك الطرفان في محيط مطار عدن في العاشر من فبرائر/شباط 2017، على خلفية تعيين قائد لأمن المطار بدلا عن أبو قحطان التابع للحزام الأمني.

و ينتشر مسلحون من الطرفين و قوات عسكرية في عدد من مديريات محافظة عدن، منذ الخميس الماضي.

و يحشد الفصيل الحراكي مسلحين من عدة محافظات جنوبية، فيما دعت ما تسمى باللجنة الشعبية لتظاهرة في محافظة عدن الخميس القادم، تقول أنباء ان الزبيدي سيحدد خلالها موقفه من قرار اقالته.

و فيما يتصاعد التوتر و التحشيد المسلح في عدن، لا يزال المحافظ المعين، عبد العزيز المفلحي في العاصمة السعودية، الرياض، رغم ادائه اليمين الدستورية، الأحد الماضي.

و من شأن هذه الحادثة أن ترفع من حدة التوتر بين الفصيلين، ما ينذر باتجاه الوضع في عدن نحو الصدام المسلح، خاصة مع استمرار تنامي الاحتقان بين الفصيلين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى