أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مجالس الحراك الثوري في حضرموت ولحج وأبين تكشف عن موقفها من “اعلان عدن”

يمنات – صنعاء

أصدرت مجالس الحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب في محافظات حضرموت ولحج وأبين بياناً أوضحت فيه موقفها من ما يسمى بالاعلان التاريخي بعدن الذي صدر الخميس 4 مايو/آيار 2017، عقب فعالية في ساحة العروض بمحافظة عدن.

و أوضح البيان تمسكهم بالنهج الثوري لتحرير واستقلال الجنوب. مؤكدا رفضه للتنصيب واعلان اي مكونات او كيانات سياسية او غيرها لا تلبي تطلعات الجميع ولم تشرك فيها الاخرين.

و استنكر البيان، محاولة الالتفاف على إرادة المشاركين من قبل اللجنة التحضيرية للفعالية التي نصبت نفسها الوصاية على شعب الجنوب ومنحت نفسها صلاحية غير شرعية للحديث عن قضايا تمس خط ومبادىء الثورة الجنوبية وحصر قضية بحجم قضية الجنوب في زاوية ضيقة.

و أعتبر البيان أن اعلان عدن التاريخي عمل على شخصنة الثورة الجنوبية واستغلال لدماء الشهداء والجرحى وتضحيات شعب الجنوب لصالح رغبات فئوية تتماشى ورغبات هذا او ذاك.

و قال البيان: ان أولئك الذين عملوا على الزج بالثورة الجنوبية داخل عبائة ما يسمى بحكومة الشرعية طيلة السنتين الماضيتين ثم انطلقوا من مواقعهم في السلطة في محاربة الحراك الجنوبي وسعوا للقضاء على النشاط الثوري، يعودون اليوم بعد ان خسروا مناصبهم ومصالحهم لاستخدام الشعب واستغلال حماسه الثوري التحرري في سبيل الضغط على طرف الشرعية الذي اقالهم من مناصبهم.

و اعتبر البيان بأن هذه المحاولة لجر الثورة والشعب نحو مربع الصراع المناطقي، و الذي قد يقود الى حرب أهلية خطيرة تتسبب في ضياع تضحيات الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية.

و اتهم البيان القائمون على فعالية الخميس الماضي بساحة العروض باستخدام طريقة فجة وإقصائية. موضحاً ان اسلوبهم القذر الذي تعاملت به عصاباتهم ممن يسمون أنفسهم جنوداً بانتزاع صور الزعيم حسن احمد باعوم من الساحة وصادروها دون اي سبب إلا لأنهم يدركون البعد السياسي لوجود صورة الزعيم باعوم.

و أكد البيان ان مجالس الحراك الثوري لم تكن تعلم بأي تحضيرات سابقة لمزعوم المكون ولم يتم ابلاغهم او التشاور معهم بخصوصه.

كما حذر البيان من الحديث باسم مجالس الحراك الثوري من أياً كان، باستثناء المجالس التي حسمت امرها بعقد مؤتمراتها وانجاز و ترتيب أوضاعها. 

زر الذهاب إلى الأعلى