أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رئيس حكومة هادي يستثني الاعلام الرسمي من التعبير عن حكومته والشروخ تتوسع في المعسكر الموالي للتحالف السعودي

يمنات – صنعاء

قال رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر، إن ما يعبر عن الحكومة هو خطابات رئيسها و مقالاته و بياناته الصادرة من مكتبه، أو ما يصدر عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة.

و أكد أن ذلك لمن يريد توخي الحقيقة. دون أن يشير إلى أن ما ينشر في وكالة “سبأ” الرسمية التي تديرها حكومته معبرا عنها، كون الحكومة هي المعنية بادارة الاعلام الرسمي.

جاء ذلك في تغريدة على حساب “ابن دغر” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

و جاء تغريدة “ابن دغر” بعد يوم من مهاجمة وكالة “سبأ” الرسمية التي تديرها حكومة هادي، لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي.

و نقلت الوكالة عن مصدر وصفته بـ”المسؤول” في حكومة هادي استهجانه و إدانته للاتهامات التي أطلقها الزُبيدي ضد قيادات في الحكومة. واصفا تلك التصريحات بـ”الإرهاب”.

و قال المصدر: الزُبيدي يمارس نفس وظيفة “الحوثيين” في العمل على تشويه صورة الرموز الوطنية، و لا غرابة في ذلك، فهو و أمثاله من خريجي الضاحية الجنوبية في لبنان”.

و اعتبر المصدر تصريحات الزبيدي تعبيراً عن حالة الإفلاس القيمي التي يعيشها. لافتاً إلى أن “علاقته المشبوهة بقوى الحوثيين والإرهاب، وولاءه لـ”إيران” يعرفه كل أبناء الوطن في جنوبه وشماله.

و كان هذا الهجوم عقب مقابلة لـ”الزُبيدي” بثتها قناة الحرة الامريكية، قبل يومين هاجم فيها حكومة هادي و اتهم قيادات و مكونات فيها بدعم الارهاب.

و يكشف هذا التراشق الاعلامي عن هوة كبيرة باتت واضحة بين مكونات المعسكر المحلي الموالي للتحالف السعودي.

و اعتبر مراقبون أن الصراعات التي ازدادت حدتها مؤخرا بين مكونات المعسكر المحلي الموالي للتحالف السعودي مؤشر على أن هذا المعسكر بدأ يدخل مرحلة التصدع.

و لفتوا إلى أن الأيام القادمة ستشهد توسيع للهوة بين مكونات هذا المعسكر، كنتاج طبيعي للصراع الخليجي المحتدم حاليا بين قطر من جهة و الامارات و السعودية و البحرين و معها مصر من جهة أخرى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى