أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد استهداف معسكرين في البيضاء .. عناصر داعش تغادر باتجاه مناطق جبلية قريبة من يافع لحج ومعلومات جديدة حول الضربات الامريكية في “قيقة”

يمنات – صنعاء

تفيد مصادر صحفية أن الغارات التي نفذتها طائرات امريكية على معسكرين لتنظيم “داعش” في البيضاء، وسط البلاد، لم تسفر عن سقوط قتلى.

و استهدف الغارات معسكرين في منطقتي العبل و يكلا بقيفة في البيضاء، فجر الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين أول 2017.

و تشير المصادر إلى سقوط ستة جرحى، حالة أحدهم حرجة للغاية. منوهة إلى أن القصف استخدمت فيه صواريخ متنوعة و قنابل فراغية، و نفذته 8 طائرات حربية و مسيّرة.

و لفتت المصادر أن عدد الغارات التي استهدفت المعسكرين في المنطقتين بلغت 15 غارة.

و قالت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون”، الثلاثاء، ان الغارات استهدفت معسكري تدريب لـ”داعش” في البيضاء.غير أنها لم تحدد عدد القتلى مكتفية بالقول بأنهم “عشرات”.

و تفيد معلومات ان عناصر من تنظيم داعش غادرت من قيفة باتجاه مديرية “الزاهر” بالبيضاء و الواقعة بالقرب من مديرية الحد بيافع التابعة اداريا لمحافظة لحج.

و حسب المعلومات غادرت تلك العناصر بعد الضربات الأمريكية على المعسكرين. معتبرة أن عناصر التنظيم تحاول الاحتماء بالمناطق الجبلية القريبة من جبل “العر” بيافع.

و تعد هذه الضربات هي الضربات الأولى التي تنفذها الطائرات الأمريكية على مواقع تنظيم داعش في اليمن، الذي توسع في عدد من محافظات البلاد، مستغلا حالة الحرب التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عام و نصف.

المصدر: العربي ، يمنات

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى